+ A
A -
كتب – محمد الجزار
كتب – محمد الجزار
شارك عدد من لاعبي منتخبنا الوطني لكرة الطاولة ونجوم الأندية المحلية في فاعلية اليوم العالمي لكرة الطاولة 6 أبريل، والذي يحتفل به الاتحاد الدولي سنويا للعمل على نشر كرة الطاولة في كافة أنحاء العالم وزيادة شعبيتها.
وجاءت مشاركة نجوم الأدعم في هذه المناسبة عبر فيديو خاص نشره الحساب الرسمي للاتحاد عبر تويتر، وقام خلاله لاعـــبـــــــو العــنــــابي وبعـــــض لاعبــــــي الأندية بممارسة كـــرة الطــاولــــة، ولكن من داخل منازلهم في ظل الالتزام بالحجر الـمـنــزلـي كإجراء احترازي خـــــوفــا مـن انتشـار فيروس كورونـا المستجد «كوفيد19».
وحرص أحمد خليل المهندي قائد منتخبنا الوطني على توجيه رسالة خاصة في نهاية هذا الفيديو طالب خلالها جميع المواطنين والمقيمين باتباع الإجراءات الاحترازية والبقاء في المنزل للحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين، مؤكدا ان التكاتف هو السبيل الوحيد لعبور هذه الأزمة.
في نفس الإطار أعلن الاتحاد الدولي للعبة رسميا تأجيل منافسات بطولة العالم للمنتخبات والتي كان من المقرر إقامتها في مدينة بوسان الكورية الجنوبية، مرة أخرى بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد. وكانت كوريا الجنوبية من أوائل الدول التي اجتاحها فيروس «كوفيد19» خارج الصين، بؤرة الظهور الأول لهذا الوباء، وكانت الدولة الثانية من حيث عدد الإصابات في العالم قبل أن تتم السيطرة عليه إلى حد كبير.
وفي فبراير، دفع الارتفاع السريع في عدد الإصابات المسؤولين إلى إرجاء بطولة العالم لكرة الطاولة التي كانت مقررة بين 22 و29 مارس، حتى أواخر يونيو.
ومع تفشي «كوفيد - 19» في جميع أنحاء العالم حيث أودى بحياة أكثر من 73 ألف ضحية من أصل 1,32 مليون اصابة مثبتة حتى الآن، اتخـذ القــــــرار التــــاريخـــــي بإرجاء الألعاب الأولمبـيـــة مـــــن صيف 2020 إلى صيف 2021.
وتم تعليق جميع فعاليات الاتحاد الدولي لكرة الطاولة حتى نهاية يونيو، ثم عُدِلَ هذا القرار الثلاثاء في ما يخص بطولة العالم للمنتخبات حيث تم تحديد موعد مؤقت جديد بين 27 سبتمبر والرابع من أكتوبر.
وأشار الاتحاد الدولي للعبة في بيانه إلى أن اللجنة المنظمة المحلية ستواصل مراقبة الوضع «مع إعطاء الأولوية لصحة وسلامة اللاعبين والمدربين والمشجعين والمسؤولين».
وتسبب فيروس كورونا بفوضى عارمة في روزنامة الأحداث الرياضية في جميع أنحاء العالم، وتسبب بإرجاء غالبيتها وحتى أنه اتخذ القرار بإلغاء بعضها.
copy short url   نسخ
08/04/2020
319