+ A
A -
الدوحة - قنا - أعلن مكتب الاتصال الحكومي إطلاق خدمة مجانية لتوفير المعلومات حول فيروس كورونا «كوفيد - 19» عبر تطبيق واتساب لتكون مصدراً رئيسياً لتوفير معلومات دقيقة وموثوقة حول الفيروس.
وأكد مكتب الاتصال الحكومي، في بيان له أمس، أن عمل هذه الخدمة يتمثل في «محادثة آلية» تتيح للمواطنين والمقيمين في دولة قطر الحصول على أجوبة عن الأسئلة الأكثر شيوعاً حول فيروس كورونا على مدار الساعة وبست لغات هي: العربية، والإنجليزية، والأردية، والهندية، والنيبالية، والماليالامية، إضافة إلى توفير معلومات عن طرق الوقاية من فيروس كورونا وأعراضه، وآخر المستجدات حول إجمالي عدد الحالات، وإرشادات حول السفر وتصحيح المعلومات المغلوطة.
وقال سعادة الشيخ ثامر بن حمد آل ثاني، مساعد مدير مكتب الاتصال الحكومي للشؤون الإعلامية: «إن الحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين في دولة قطر يتصدر أولوياتنا، فقد قمنا بتطوير خدمة سهلة الاستخدام لتوفير أحدث المعلومات حول فيروس كورونا وبصورة فورية».
وأضاف أن هذه الخدمة تتضمن «آخر الإحصائيات الصادرة عن وزارة الصحة العامة، بالإضافة إلى معلومات هامة حول طرق الوقاية من فيروس كورونا لضمان صحة وسلامة الجميع، حيث نسعى من خلال هذه المنصة إلى تعزيز الوعي بين كافة أفراد المجتمع في ظل هذه الأزمة الصحية».
من جانبه، قال السيد مات إيديما، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة واتساب: «في أوقات صعبة كهذه، يستخدم الجميع تطبيق واتساب أكثر من أي وقت مضى للتواصل مع عائلاتهم وأصدقائهم ومجتمعاتهم، ويسعدنا التعاون مع مكتب الاتصال الحكومي لتوفير أدوات اتصال تسهم في الإجابة عن تساؤلات كافة أفراد المجتمع في دولة قطر حول الفيروس، وتقديم معلومات وإرشادات صحية موثوقة للحفاظ على سلامتهم».
وأشار مكتب الاتصال الحكومي إلى أنه قد تم إعداد هذه الخدمة على واجهة إيه بي آي «API» الخاصة بتطبيق واتساب للأعمال ودمجها مع منصة «Infobip» العالمية للاتصالات، وذلك لتوفير معلومات هامة حول الفيروس بشكل فوري، أما فيما يتعلق بالاستفسارات، بإمكان هذه الخدمة توجيه المستخدمين إلى المصادر الإلكترونية ذات الصلة.
ويمكن الاشتراك في هذه الخدمة المجانية عبر إضافة الرقم 97460060601+ إلى قائمة جهات الاتصال على هاتفك، ومن ثم إرسال رسالة نصية إلى هذا الرقم عبر تطبيق واتساب بأي لغة من اللغات المذكورة أعلاه لتفعيلها، كما يمكن تفعيل الخدمة من خلال هذا الرابط https:/‏/‏wa.me/‏97460060601?text=Hi
copy short url   نسخ
07/04/2020
704