+ A
A -
كتب - سليمان ملاح
تزامناً مع توقف كافة الأحداث الرياضية وتعليق أنشطة الدراجين لتنحصر داخل المنزل بشكل متزايد، اعتمد الاتحاد القطري للدراجات والترايثلون وبدعم من متجر رسن الرياضي واللجنة الأولمبية القطرية على الوسائل التكنولوجية المتقدمة للحفاظ على لياقة الدراجين، وذلك دون تعريضهم لخطر ممارسة الرياضة في الخارج.
حيث سيتم اعتماد تطبيق سلسلة من التحديات والسباقات على منصة Zwift للدراجات الافتراضية، وذلك اعتبارًا من شهر أبريل. وتهدف تلك الفعاليات إلى تعريف ودعم الدراجين لاكتشاف Zwift والالتقاء معًا كمجتمع للدراجات عبر الإنترنت والقيام بما لم يعد بإمكاننا القيام به على الطرق.
وشهد متجر رسن الرياضي والعديد من المتاجر الرياضية المتخصصة مبيعات غير مسبوقة لما يُسمى «بالمدربين الأذكياء» وذلك منذ بدء أزمة انتشار فيروس كورونا Covid-19، حيث يتم تثبيت الدراجة الخاصة بهم وتوصيلها بجهاز المدرب الذكي والذي يقوم بدوره بنقل المجهود المبذول على الدراجة لاسلكيًا، ومن ثَم ترجمته إلى قياس معدل السرعة، ويدفعهم نحو اكتشاف العوالم الافتراضية لـ Zwift. وما يجعل هذا الجهاز مُدرباً ذكيًا على حق هو قدرته على خلق ذلك التفاعل ثنائي - الاتجاه عند الركوب صعودًا، والتي تتوافق مقاومته مع صعوبة التدرج في حالة التسلق، بينما تصبح الأمور أسهل عند الانحدار أو السير على الطرق المستوية، حتى أن بعض المدربين المتخصصين يفضلون اختيار الركوب على الطرق الترابية والوعرة أو تغيير زاوية الدراجة في حالة التسلق. ومع توصيل الكمبيوتر أو جهاز iOS / Android بشاشة كبيرة، يُمكنك ضبط الاختيار على ممارسة رياضة الدراجات في الصحاري والغابات والمدن الكبرى وممرات جبال الألب، كما يمكنك الذهاب لما هو أبعد من ذلك ومضاعفة إثارة التجربة من خلال ركوب الدراجات عبر البراكين أو هرباً الديناصورات أو على طول الطرق المرتفعة في مدينة نيويورك المستقبلية. والأهم من ذلك هو أن Zwift برنامج اجتماعي! فكل من يتدربون حولك هم أشخاص حقيقيون.
copy short url   نسخ
01/04/2020
749