+ A
A -
كتب - جليل العبودي
يتفاعل العالم مع الوضع الراهن الذي يمر به جراء «فيروس كورونا» الذي ضرب العالم وأوقف الحياة، ومنها الرياضة التي تعد متنفس الشعوب، ومن هنا وجدنا أن الجميع يتسارع من أجل ان يساهم في حماية المجتمع من هذا الوباء والمساعدة في مواجهته، وقد تفاعل نجوم العالم وتسابقوا من أجل ان يؤدوا ما عليهم وترك أثر طيب في هذا الوقت العصيب، وقد تفاعل اتحاد الكرة القطري مع الحدث واتخذ خطوات جادة في سبيل ان يكون للاندية ونجومها دور في ذلك،
تفاعلت مؤسسة دوري نجوم قطر في هذا الشأن واقدمت على خطوات وبرامج في سبيل المساهمة في مواجهة «كورونا» سواء من خلال ما تنشره من ملصقات ونشرات أو ما يتحدث به اللاعبون عبر الفيديوهات، حيث كتب qsl «توقفت كرة القدم.. لكن بالوعي ستعود من جديد للدوران» ومن أجل قطر «خليك بالبيت».
فيما نشر اتحاد كرة القدم فيديوهات أصدرها الاتحاد الدولي لكرة القدم كمساهمة من اسرة كرة القدم العالمية لمواجهة «فيروس كورونا» تحت شعار كرة القدم تقف موحدة.
وقد تحدث خلالها الكثير من نجوم العالم والمدربين عن الظرف الراهن، وتطرقوا إلى خمس خطوات يمكن ان تطرد فيروس كورونا وان المجتمع الدولي يتابع هذه الخطوات كونها جاءت على لسان نجوم كبار لهم عشاقهم ومحبوهم في كل العالم، وتحدث عنها كل من بوفون الحارس الإيطالي الشهير وميسي نجم برشلونة وتشافي نجم البرشا السابق ومدرب السد حاليا، وفنجر المدرب السابق للارسنال وخبير الفيفا حاليا، ومورينيو المدرب البرتغالي الكبير، ونجم إنجلترا سابقا لينكر، والكاميروني وسفير 2020 ايتيو الذي كانت له آخر مشاركة في الكرة كلاعب مع نادي قطر بالموسم الماضي، وحارس مرمى ليفربول اليسن، وغيرهم من النجوم الآخرين، وقد نقلت الاتحادات القارية والوطنية فيديو النجوم من أجل التوعية خصوصا ان كل ما يتحدثون به يكون مقبولا من قبل الجماهير، بفضل شعبيتهم الكبيرة.
ان اهم ما تحدثوا به من خلال النصائح الخمس هي.. لأول مرة على الاطلاق نلعب في نفس الفريق.. أي الاتحاد جميعا لمواجهة الوباء.. وخصمنا مرض يجب ان يكون الانضباط من خلال التعامل بصرامة معه والعمل الجماعي في سبيل التغلب عليه.. وعالم كرة القدم متحد وسوف نفوز معا.. وقد شرح النجوم خطوات الوقاية والتي تتمثل بالنظافة وغسل اليدين وعدم لمس الوجه واستخدام الصابون والمطهرات.. وعدم لمس العين والانف، كون ذلك يمنع دخول الفيروس للجسم، وحول التفاعل الاجتماعي قالوا.. خذ خطوة للوراء واحتفظ بمسافة متر واحد على الأقل مع شخص تلتقيه، وان شعرت بالاعراض يبقى ان تبقى بالبيت أو التوجه إلى اقرب مستشفى.
copy short url   نسخ
01/04/2020
637