+ A
A -
الدوحة-الوطن
استفاد 56,806 أشخاص من تدخلات قطر الخيرية في الحملة التوعوية والوقائية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا بالتعاون مع الجهات المعنية بالدولة. حيث قامت بتوزيع حقائب صحية وتوعوية وسلال غذائية ومواد أخرى على المستفيدين من العمال والعاملين والمتطوعين في التوعية الصحية خلال الفترة من 18 وحتى نهاية مارس.
وتمكنت قطر الخيرية بالتعاون مع وزارتي التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية والصحة من توزيع 26,077 حقيبة صحية وتوعوية و53,206 سلال غذائية في أماكن تجمعات العمال. وتحتوي الحقائب الصحية على صابون وشامبو ومُعقّمات وكمامات، إلى جانب نشرات توعوية لكل عامل بلغته.
يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة من دولة قطر للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) وحرصا من قطر الخيرية على أداء مهمتها الوطنية والإنسانية كمنظمة مجتمع مدني تسعى لنشر الخير والوعي في أوساط المواطنين والمقيمين.
وشملت عملية التوزيع 53,206 عمال و3,600 من العاملين في التوعية الصحية وتوزيع المواد الأخرى. ويضم فريق العمل الميداني المشرف على تنفيذ الحملة 100 شخص من الكوادر المؤهلة والمدربة الذين تتوفر لديهم خبرات متنوعة.
كما استفادت قطر الخيرية من جهود العديد من المتطوعين لهذه الحملة والذين بلغ عددهم 8700 متطوع من 9 جنسيات مختلفة.
وغطت الحملة منذ انطلاقها عددا من أماكن عمل وسكن العمال بدءا من مجمعات العزب والصناعية وعدة مواقع إنشائية في مختلف مناطق الدولة.. كما تم توزيع 90 ألف نسخة من الكتيبات والمنشورات التوعوية التي أصدرتها قطر الخيرية بـ 9 لغات مختلفة مثل الأوردية والهندية والفلبينية والسريلانكية والنيبالية، بواقع 10 آلاف نسخة لكل لغة، تتضمن أبرز الإرشادات الوقائية.
وفي إطار هذه الحملة تم التركيز على استخدام الوسائل الإلكترونية في التوعية بوسائل التبرع من خلال مواقع وتطبيق قطر الخيرية، والتي تمكن المتبرعين من التبرع ومتابعة المشاريع والانجاز وكفالة الايتام.
كما قامت قطر الخيرية في نفس الإطار بتفعيل إجراءات احترازية إضافية لمساندة جهود الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا من خلال توعية الموظفين والعاملين بضرورة الاهتمام بالجانب الصحي واتخاذ الإرشادات المعلنة من وزارة الصحة، وتم وقف استلام التبرعات من الملابس والألعاب والأثاث ضمن مشروع طيف، ووقف جميع الأنشطة والفعاليات التي تقام في المراكز.
30 دولة
وتعمل قطر الخيرية الآن على مساعدة 30 دولة في التصدي لهذا الوباء.
وقد انطلقت فعليا حملات قطر الخيرية في الإسهام للتصدي لهذا الفيروس في عدد من الدول، وتتمثل هذه المساعدات في توزيع أدوات طبية ومواد نظافة كالصابون السائل وسوائل تعقيم وكمامات وأجهزة قياس حرارة وقفازات ومناديل ورقية.
copy short url   نسخ
01/04/2020
744