+ A
A -
قام سعادة الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي بزيارة لروضة أبي حنيفة النموذجية للبنين، إحدى المراكز المخصصة لنظام التعلم عن بُعد، والتي تعمل من خلال خمسة فصول لإنتاج الدروس المصورة والمواد التعليمية الخاصة بمرحلة التعليم المبكر، والتي تبث عبر نظام ميكروسوفت Teams.
ورافق سعادته خلال الزيارة السيدة فوزية عبد العزيز الخاطر الوكيل المساعد للشؤون التعليمية.
وخلال الزيارة، اطلع سعادته على آخر التجهيزات لتصوير الدروس، وشاهد تسجيل بعضها. واستمع إلى شرح عن نظام التقييم المستمر للطلاب، ودور المعلمات في المدارس، وآليات التواصل مع أولياء الأمور. واطمأن سعادته إلى توافر كافة الإمكانات التقنية التي تضمن جودة المواد المصورة. وأشاد بجودة العمل من حيث التصوير والإخراج لتقديم مادة علمية تفاعلية تجذب الطالب.
كما أثنى سعادته على المعلمين والمعلمات الذين يقومون بتسجيل الدروس ومن ورائهم المنسقون والموجهون التربويون، مقدراً عملهم بروح الفريق الواحد متمثلاً في التنسيق المباشر بين فريق عمل التعليم المبكر وفريق عمل التعليم الالكتروني. هذا وشدد سعادته على أهمية اتخاذ اقصى درجات الحيطة والحذر من قبل فرق العمل، واتباع كافة الإجراءات الاحترازية خلال التحضير والتصوير. كما ثمن سعادته قيام كل فرق العمل بواجبهم تجاه الطلاب رغم المخاطر في هذا الظرف الصحي الصعب.
وقال سعادته: «نحن جميعاً الآن أمام مسؤولية كبيرة أمام الله والوطن، وواجبنا يقتضي أن نستمر بنفس الجد لاستمرار العملية التعليمية بما يضمن استمرار أبنائنا وبناتنا في تحصيلهم العلمي والمعرفي، حتى لا تحدث فجوة تعليمية تؤثر عليهم عند انتقالهم للمستويات العلمية التالية»، وأضاف: «أشكركم جميعا على ما تقومون به في ظل هذا الظرف الراهن، إن ما تقومون به لا يقل عن الأدوار العظيمة التي يقوم بها إخواننا وزملاؤنا في القطاع الصحي والأمني وباقي قطاعات الدولة، وندعو الله أن يرفع هذه الغمة ويحفظ بلادنا ومن يعيش على أرضها من كل شر وسوء».
تجدر الإشارة إلى أن نظام التعليم عن بُعد يتميز بالعديد من المزايا، كالمرونة حيث تتوفر هذه الدروس في شكل دروس مصورة وتمارين الكترونية يقوم الطالب بحلها وإعادة مشاهدتها في أي وقت يشاء. كما يتيح نظام التعلم عن بعد خاصية التفاعل والتواصل مع المعلم. وسيتم توفير المصدر الرئيسي للتعلم (الكتب المدرسية للمواد الدراسية) على صيغة PDF، بالإضافة إلى المزيد من الفيديوهات الداعمة، وتوفير مجموعة من نماذج الأجوبة لأولياء الأمور، وتعمل الوزارة على توفير الدعم الفني لتنفيذ التعلم عن بعد سواء للمدارس أو أولياء الأمور في حال حدوث أي معوقات أو تحديات في نظام التعلم عن بعد.
copy short url   نسخ
29/03/2020
1054