الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «القطـــريـــة» تزيد رحلاتها إلى أستراليا

«القطـــريـــة» تزيد رحلاتها إلى أستراليا

«القطـــريـــة» 
تزيد رحلاتها إلى أستراليا

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن زيادة عدد رحلاتها إلى أستراليا لمساعدة المسافرين على العودة إلى بلدانهم. واعتباراً من 29 مارس، ستتيح الخطوط الجوية القطرية 48 ألف مقعد إضافي على رحلاتها إلى مختلف الوجهات في أستراليا لمساعدة المسافرين الني تقطعت بهم السبل هنالك على العودة إلى بلدانهم. وستشغّل الناقلة الوطنية لدولة قطر الرحلات التالية: رحلة يومياً إلى بريزبن (بوينغ 777) ورحلتان يومياً إلى بيرث (إيرباص A380 وبوينغ 777) ورحلتان يومياً إلى ملبورن (إيرباص A350 -1000 وبوينغ 777) وثلاث رحلات يومياً إلى سيدني (إيرباص A350- 1000 وبوينغ 777).
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «ندرك أن الكثير من المسافرين يودون أن يقضوا هذه الأوقات العصيبة مع عائلاتهم وأحبائهم. نتقدم بجزيل الشكر إلى الحكومة الأسترالية والقائمين على المطارات والموظفين على دعمهم لنا ومساعدتنا على إضافة المزيد من الرحلات لنتمكن من إعادة المسافرين إلى بلدانهم. وأخص بالشكر كل من ساهم في تمكيننا من تشغيل الرحلات إلى مدينة بريزبن».
وأضاف سعادة السيد الباكر: «نواصل في الخطوط الجوية القطرية تشغيل حوالي 150 رحلة يومياً إلى أكثر من 70 مدينة حول العالم. في بعض الأحيان، تفرض الحكومات العالمية قيوداً تمنعنا من السفر إلى أراضيها، إلا أننا نعمل بشكل وثيق مع هذه الحكومات لإعادة تشغيل رحلاتنا الجوية أو إضافة المزيد من الرحلات أينما أمكن لنا ذلك».
وتحافظ الخطوط الجوية القطرية على أعلى معايير النظافة الممكنة، والتي تشمل تعقيم الطائرة بشكل منتظم واستخدام منتجات التنظيف التي يوصي بها الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) ومنظمة الصحة العالمية (WHO)، بالإضافة إلى خضوع طواقم الطيران للكشف الحراري.
بالإضافة إلى ذلك، تحمي الناقلة أسطول طائراتها من خلال أنظمة تنقية جزيئات الهواء والتي تقضي على 99.97 % من الجسيمات الدقيقة المحمولة جواً في الهواء بمقصورة الطائرة، مما يوفّر الحماية القصوى من العدوى. ويتم غسل جميع الأغطية والمفارش والبطانيات المستخدمة على متن الطائرات وتنشيفها على درجات حرارة عالية جداً، فيما يتم نزع أغطية سماعات الأذن وتعقيمها بعناية بعد كل رحلة. ثم يتم تغليف كافة ما ذكر سابقاً من قبل موظفين يرتدون قفازات طبية تستخدم لمرة واحدة.
وكانت الشركة القطرية لتموين الطائرات قد أصبحت أول شركة في العالم تحوز على شهادة (الأيزو 22000 : 2018) من بيرو فيريتاس باعتماد من «جهاز خدمات المملكة المتحدة للاعتماد». وباستلام هذه الشهادة، أصبح من الجلّي أن نظام إدارة الأمن الغذائي للشركة القطرية لتموين الطائرات يلبي أعلى المعايير العالمية. ويتم تنظيف أدوات المائدة والأواني بمواد تنظيف خاصة وشطفها بمياه محلّاة ونقية على درجة حرارة تقتل كافة أنواع البكتيريا المسببة للأمراض. ويقوم بهذه العملية عمّال يرتدون قفازات طبية تستخدم لمرة واحدة، فيما يتم تغليف أدوات المائدة كل على حدة.
وكانت الخطوط الجوية القطرية قد أكدت في وقت سابق أن عملياتها التي تسير رحلات الطيران ما زالت مستمرة للكثير من مطارات العالم، مشيرة إلى أنها حتى اليوم تسير رحلاتها إلى أكثر من 70 مدينة حول العالم بواقع 150 رحلة يوميا.
وذكرت الخطوط القطرية أنها تقوم بالاستمرار في إجراء مراجعة دورية للعمليات، بهدف تسيير المزيد من الرحلات أو تشغيل طائرات ذات سعة أكبر إلى هذه المدن.
وأيضا دشنت الخطوط الجوية القطرية مؤخرا سياسة تجارية جديدة تمكّن جميع المسافرين الذين قاموا بحجز التذاكر أو سيحجزون رحلاتهم للسفر حتى 30 يونيو؛ بالتمتع بالمرونة الكافية لتغيير خطط سفرهم دون أي رسوم عن طريق تغيير مواعيد الحجز أو استبدال تذاكرهم بقسائم سفر صالحة لمدة سنة واحدة، ويمكنهم القيام بذلك حتى ثلاثة أيام قبل موعد المغادرة، وتشمل هذه السياسة تذاكر المكافأة.
كما أعلن نادي الامتياز التابع للخطوط الجوية القطرية عن تمكين أعضائه من تمديد أو استعادة مستوى فئة عضويتهم في حال كانت العضوية ستنتهي قبل 31 يناير 2021، ليتمكن الأعضاء من خلال هذا العرض من المحافظة على مزايا مستوى عضويتهم الحالية، مثل الترقية، والتسوق والدفع باستخدام الكيومايلز، والوزن الإضافي للأمتعة، وإمكانية الدخول إلى الصالات، وغيرها الكثير، وذلك لمدة تصل إلى ستة أشهر، وتعدّ هذه الخطوة واحدةً من بين العديد من الخطوات التي اتخذتها الناقلة الوطنية لدولة قطر لتمكن مسافريها من السفر باطمئنان.. وحازت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل شركة طيران في العالم خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2019، كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم، وجائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال عن مقاعد كيو سويت. وأصبحت الناقلة القطرية شركة الطيران الوحيدة التي تفوز بجائزة أفضل شركة طيران في العالم خمس مرات.

الصفحات