+ A
A -
الدوحة - قنا- نظمت وزارة الصحة العامة ورشة التدريب الأولى للمتطوعين في حملة «من أجل قطر» التي تم إطلاقها لدعم جهود الدولة في الحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد - 19).
وتم خلال الورشة، التي أقيمت في مبنى مركز الطلاب (ملتقى) بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، تعريف المتطوعين بالمهارات الأساسية المطلوبة في التطوع مع تقديم لمحة عن حملة «من أجل قطر» وأهدافها والدور الذي سيؤديه كل متطوع في هذه الحملة.
وراعت الورشة، التي دامت ساعتين، كل إجراءات واحترازات الوقاية اللازمة، حيث من المقرر أن يتلقّى المتطوعون كذلك تدريبا متخصصا بالمهام المطلوبة منهم قبل أداء مهامهم.
ويبلغ عدد المتطوعين الذين سجلوا ضمن الحملة الوطنية «من أجل قطر» والتي يتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الصحة العامة والهلال الأحمر القطري وقطر الخيرية أكثر من 35 ألف متطوع.
وأكدت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة أن الإقبال الكبير على التطوع من قبل المواطنين والمقيمين يعكس حسا والتزاما مجتمعيا قويا للإسهام بدورهم في جهود الدولة للحد من فيروس (كوفيد 19).
كما وجهت سعادتها رسالة للمتطوعين قائلة: «أنتم نموذج مشرّف نعتز به، لقد رسّختم مفاهيم المسؤولية المجتمعية وحرصتم على أن تكونوا خير داعم لكوادرنا الطبية الذين يقفون في الصفوف الأولى في مواجهة هذا الوباء العالمي فبكم ومعكم سننجح في السيطرة على فيروس كورونا (كوفيد 19) في بلادنا والحد من انتشاره وذلك من أجل قطر".
يذكر أن وزارة الصحة العامة أعلنت مؤخرا عن فتح باب التطوع للمساهمة في جهود الحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد، وسيتم توزيع المتطوعين حسب الحاجة والخبرات، للبدء في أداء المهام الموكلة لهم.
وتشمل المهام التي من المقرر أن يتولاها المتطوعون تقديم الدعم للأطقم الطبية العاملة في المرافق الصحية من خلال إجراء ممارسات صحية مساعدة، ورفع مستوى الوعي المجتمعي بمخاطر وعوارض فيروس كورونا، بالإضافة إلى تقديم خدمات لوجستية متنوعة.
ومن المقرر توزيع المتطوعين على مختلف المرافق الصحية في الدولة للقيام بالمهام الموكلة إليهم، وسيعملون بنظام المناوبات لمدة 14 يوما أو أكثر موزعة على فترة البرنامج التي تمتد لـ 12 أسبوعا اعتبارا من نهاية مارس الجاري وحتى نهاية يونيو المقبل.
يشار إلى أن طلب الانضمام والتسجيل في الحملة متاح عبر الموقع الإلكتروني www.covid19vol.qa/ar.
copy short url   نسخ
27/03/2020
599