الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  إطلاق «5» خدمات إلكترونية جديدة

إطلاق «5» خدمات إلكترونية جديدة

إطلاق «5» خدمات إلكترونية جديدة

أطلقت وزارة البلدية والبيئة، خمس خدمات إلكترونية جديدة هي: طلب رخصة صيانة مباني وطلب رخصة هدم مباني وطلب رخصة إضافة بناء وطلب رخصة تحويط وإفادة تطوير عقار.
وأوضحت الوزارة في تغريدة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه يمكن للمالك التقديم لهذه الخدمات مباشرة من خلال تطبيقها للهواتف الذكية عون دون الحاجة لمراجعة البلدية.
وتقدم الوزارة 93 خدمة يوفرها تطبيق الوزارة للهواتف والأجهزة الذكية «عون»، وذلك في قطاعات مختلفة في الوزارة لتكون في متناول اليد من كل مكان وفي أي وقت، حيث يشتمل التطبيق على عدد من المزايا الفنية والوظيفية والأمنية، من أهمها:
- تصميم فني متميز وجذاب.
- واجهات متطورة تتيح تنقلا سهلا بين الخدمات والوظائف.
- توفير درجة أعلى من الأمان بالتحقق من هوية العميل عند تنفيذه لأي معاملة من خلاله وذلك بإرسال ما يعرف بكلمة المرور لمرة واحدة OTP إلى رقم هاتفه الجوال المسجل تحت رقمه الشخصي.
- توفير ما يزيد على 93 خدمة من بينها خدمات جديدة في قطاعات مختلفة في الوزارة.
- توفير شاشة للاستعلام تتيح تتبعَ الطلبات أو التراخيص أو الحيازات التي تم تقديمها سابقاً.. مثل الاستعلام عن رخصة بناء.. والاستعلام عن طلبات تخصيص الأراضي.. وغيرها من الاستعلامات.
- إضافة شاشة «معلومات عامة» التي تتيح معلومات هامة عن مراكز الخدمات كعدد المراجعين في صف الانتظار ومواعيد العمل.. هذا بالإضافة إلى خدمات دليله وبلغ وعنواني ورقم الأرض وغيرها.