+ A
A -
كتب – محمد أبوحجر
كشفت الإدارة العامة للمرور أن الدوريات الفنية ستواصل عملها المعتاد لضبط المركبات المخالفة للمواصفات والشروط الفنية. هذا وانتشرت الدوريات المرورية في مختلف الطرق أمس مع وضع الشعار الجديد على السيارات «لأجل قطر خلك فالبيت» على شكل ملصق بجميع دوريات المرور للمساهمة في توعية الجمهور بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس والحفاظ على سلامة الجميع.
وأعلنت الإدارة العامة للمرور أنه في إطار الإجراءات الصحية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، تواصل الإدارة العامة للمرور وإدارة فاحص تقديم خدمة الاعفاء من الفحص الفني، ومن ثم تجديد ملكية المركبة عبر تطبيق مطراش2، حيث بلغ عدد المستفيدين من مبادرة إعفاء المركبات من الفحص الفني حتى نهاية يوم الأحد الموافق 22/‏03/‏2020م، نحو (11575) مستفيدا، في حين بلغ عدد الذين قاموا بتجديد ملكية مركباتهم على تطبيق مطراش2 خلال الفترة ما بين 19-23 مارس الجاري (8361) مُستفيدا.
وأطلقت شركة فاحص بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور يوم الأحد الموافق 22/‏03/‏ 2020م، مبادرة لإعفاء المركبات من الفحص الفني حتى إشعار آخر، والاكتفاء بتسجيل فحص المركبات عبر تطبيق وقود فقط.
وأوضحت الإدارة العامة للمرور إمكانية تأمين المركبة عن طريق تطبيقات شركات التأمين والمواقع الإلكترونية الخاصة بها، لاستكمال عملية تجديد ملكية المركبة.
ودعت الإدارة العامة للمرور جميع المراجعين إلى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها للأفراد والمؤسسات والشركات عبر تطبيق مطراش2 وموقع وزارة الداخلية بشكل مباشر دون الحاجة لمراجعة أقسام الإدارة العامة للمرور المختلفة، حيث تتضمن نافذة الإدارة العامة للمرور على تطبيق مطراش2 عدد من النوافذ التي تقدم جملة من الخدمات المرورية التي يصل عددها إلى أكثر من 40 خدمة خاصة برخص القيادة، والمركبات، واللوحات، والمخالفات والحوادث المرورية، وشهادات المرور، وغيرها من الخدمات، في حين يتضمن موقع وزارة الداخلية عدد كبير من الخدمات المرورية.
هذا وتم أيضا إجراء تعديل بخدمة مطراش 2 حيث تم تعطيل خيار خدمة استلام الرخص أو المعاملات من المرور وإلزام المراجعين باختيار خدمة الإرسال عبر بريد قطر فقط ويأتي ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية وبهدف التيسير على المراجعين.
copy short url   نسخ
26/03/2020
629