+ A
A -
إن السجناء، الذين عادة ما يحتجزون في حيز ضيق مكتظ، أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بفيروس كورونا. ويرى الخبراء أن عدد السجناء المصابين بكورنا في شتى بقاع العالم قد يخرج عن السيطرة. وقال جوزايا بريتشن أستاذ الطب في جامعة براون في الولايات المتحدة إن «السجون مستودع بارود يوشك أن ينفجر». وتقدر منظمة الصحة العالمية عدد السجناء والمحتجزين في العالم بنحو 11 مليون شخص.
{ هيئة التحرير – الفاينانشيال تايمزقال متعاملون أمس، إن الصين تشتري كمية قياسية قدرها 1.6 مليون طن من النفط الروسي للتحميل في البحر على مدى الأسابيع الأربعة المقبلة، مستغلة تهاوي أسعار خام الأورال الروسي الرئيسي وانهيار الطلب في أوروبا.
ويمثل ذلك مستوى قياسيا شهريا جديدا لإمدادات الأورال المتجهة إلى الصين بعد أن تجاوزت 1.2 مليون طن في يناير الماضي.
{ هيئة التحرير – الإندبندنتأمرت الحكومة الفلسطينية العمال الفلسطينيين في إسرائيل وفي المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية المحتلة بالعودة إلى مواطنهم قائلة إن وظائفهم تعرضهم لخطر الإصابة بفيروس كورونا. وقد يؤدي المرسوم الذي أعلنه رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية إلى إغلاق صناعة البناء في إسرائيل، التي تعتمد بشكل كبير على العمالة الفلسطينية. وقامت إسرائيل بترتيبات خاصة لآلاف الفلسطينيين الذين يعبرون من الضفة الغربية.
{ هيئة التحرير – التلغراف
copy short url   نسخ
26/03/2020
174