+ A
A -
الدوحة- قنا - ترأس معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر أمس بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، بما يلي:
في بداية الاجتماع استمع مجلس الوزراء إلى الشرح الذي تقدم به سعادة وزير التعليم والتعليم العالي عن نظام التعليم عن بعد والذي بدأ العمل به اعتباراً من يوم الأحد الموافق 22/3/2020، وما أثير من ملاحظات من قبل أولياء الأمور والطلبة حول النظام خلال فترة تطبيقه.
وقد أوضح سعادة الوزير أن الوزارة تابعت ردود الأفعال والملاحظات المشار إليها وقامت باتخاذ الإجراءات اللازمة لحل هذه الإشكاليات ومنها تحديث برنامج النظام.
بعد ذلك نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولاً- أحاط مجلس الوزراء علماً بتوصيات مجلس الشورى حول الإجراءات المتخذة لمواجهة انتشار مرض فيروس كورونا ( كوفيد-19).
ثانياً- الموافقة على استضافة الندوة التي تنظمها منظمة الطيران المدني الدولي حول التكنولوجيا الناشئة الخاصة بالمراقبة الجوية (الدوحة خلال الربع الأخير من عام 2020).
ثالثاً- الموافقة على التوقيع على مذكرة تفاهم بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مجال الوقف.
رابعاً- اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار مرسوم بالتصديق على مذكرة تفاهم بين حكومة دولة قطر وتمثلها وزارة الخارجية، وهيئة الأمم المتحدة التي تعمل من خلال مكتب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشباب «OSGEY».
خامساً- استعرض مجلس الوزراء الموضوعات التالية واتخذ بشأنها القرارات المناسبة:
1- الدراسة التي أعدتها إدارة التشريع بالأمانة العامة لمجلس الوزراء حول توصية مجلس الشورى بضرورة تدرج العقوبة المفروضة على المخالفة مع جسامة الفعل المؤثم.
2- مرئيات وزارة البلدية والبيئة حول توصية مجلس الشورى بشأن الضبطية القضائية.
3- مشروع قرار وزير الداخلية بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون المرور الصادرة بالقرار رقم (6) لسنة 2010.
copy short url   نسخ
26/03/2020
1789