الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  انسحاب القوات الفرنسية من العراق

انسحاب القوات الفرنسية من العراق

تونس- قنا- أعلنت السلطات الصحية في تونس، تسجيل حالة وفاة جديدة لمواطن تونسي، ليرتفع بذلك عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» إلى أربع حالات.
وقالت الإدارة الجهوية للصحة بولاية المهدية التونسية، في تصريح بثته وكالة تونس افريقيا للأنباء، إن حالة الوفاة الجديدة لرجل يبلغ من العمر 65 عاما، وخضع للحجر الصحي بمستشفى فرحات حشاد بسوسة، منذ 9 مارس الجاري، منوهة إلى أنه الحالة الثانية من حيث الإصابة بفيروس «كوفيد 19»، على مستوى تونس، بعد أن قدم من إيطاليا بتاريخ 21 فبراير الماضي.
وأوضحت أن المتوفّى نقل عدوى الفيروس إلى كل من زوجته المحجوزة بدورها بالمستشفى ذاته، فضلا عن شقيقه وهو يخضع للحجر الصحي المنزلي وكلاهما يتماثلان للشفاء، وفق تأكيد المصدر.
وأعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، تسجيل أول حالة مصابة بفيروس كورونا بعد فحصها من قبل المختبر المرجعي لصحة المجتمع بالمركز الوطني.
أعلن العراق، أمس، مغادرة القوات الفرنسية العاملة بالبلاد ضمن التحالف الدولي ضد «داعش»، بناء على «اتفاقات» مع بغداد.
ونقلت وكالة الأنباء العراقية، عن اللواء عبد الكريم خلف، المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، قوله إن «القوات الفرنسية غادرت الأراضي العراقية، بناء على اتفاقات مع الحكومة».
ولم يوضح خلف، سبب مغادرة تلك القوات، إلا أن الخطوة تنسجم مع تحركات قامت بها قوات من دول أخرى ضمن التحالف الدولي، خوفا من تفشي فيروس كورونا.
من جهتها أعلنت السلطات الإندونيسية، أن إجمالي عدد حالات الوفاة الناتجة عن فيروس كورونا في البلاد وصل إلى 58، مع تسجيل 790 حالة مؤكدة في البلاد.
كما أعلنت جمهوريتي مالي وغينيا بيساو، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد.وأوضحت حكومة مالي في بيان، أن نتائج الفحوصات الطبية التي أجريت على مواطنين إثنين، قادمين من فرنسا، أظهرت إصابتهما بفيروس كورونا.
وفي غينيا بيساو أعلن رئيس البلاد عمر سيسوكو أمبال في تغريدة على تويتر، تسجيل أول حالتي إصابة بفيروس كورونا.