الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  فلسطين تطالب بالإفراج الفوري عن الأسرى

فلسطين تطالب بالإفراج الفوري عن الأسرى

عواصم- وكالات- طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، أمس، بالإفراج الفوري عن الأسرى من سجون الاحتلال الإسرائيلي، وتوفير الحماية الصحية لهم.
وحذرت الوزارة، في بيان صحفي، من سياسية الاهمال الطبي التي تمارسها مصلحة إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى، خاصة في ظل تفشي وباء كورونا ( كوفيد- 19).. مؤكدة أنها تتناقض تماما مع التزاماتها التي يفرضها القـــانــون الدولــي واتفاقيات جنيف ومبادئ حقوق الإنسان على الكيان الإسرائيلي، القوة القائمة بالاحتلال، وتشكل انتهاكا صارخا للمواثيق الدولية ذات الصلة، ترتقي لمستوى الجـرائـم.
وحملت الخارجية الفلسطينية، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن حياة وصحة الأسرى، موضحة أنها تواصل متابعتها لأوضاعهم الصحية في ظل تفشي هذا الوباء مع الأطراف الدولية المعنية، خاصة الصليــب الأحمر الدولي، حيث تقوم البعثة في جنيـــف باستمرار بمتابعة هذا الملف الهام لتوفير أعلى درجات الحماية الصحية للأسرى.
وطالبت الوزارة، المجتمع الدولي بممارسة كافة الضغوط على دولة الاحتلال للإفراج الفوري عن الأسرى الفلسطينيين حماية لحياتهم وصحتهم. وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل، إلى 2170، بعد الكشف عن 240 إصابة جديدة.
ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن وزارة الصحة، أمس، قولها إن حالة 37 من مجمل المصابين الذين يتلقون العلاج «حرجة». وأجبر انتشار الفيروس دولًا عديدة على إغلاق حدودها، تعليق الرحلات الجوية، فرض حظر التجول، تعطيل الدراسة، إلغاء فعاليات عديدة، منع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.