الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  حملة توعية لعنابي القوى عن «كورونا»

حملة توعية لعنابي القوى عن «كورونا»

حملة توعية لعنابي القوى عن «كورونا»

كتب - محمد الجزار
حرص الاتحاد القطري لألعاب القوى على اتباع تعليمات الدولة وعمل الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19،عبر تأجيل كافة المنافسات المحلية، وإيقاف أي مشاركات خارجية لأبطالنا على أمل انتهاء هذه الأزمة وسير الأمور بالشكل الطبيعي.
ولم يقتصر الأمل على منافسات الكبار وفئة الرجال وانما امتد الأمر ليشمل أيضا الفئات السنية، ومهرجانات البراعم، في خطوة مهمة للمساهمة في الحد من العدوى وانتشار هذا الفيروس الذي تسبب في تأجيل الكثير من البطولات حول العالم في مختلف اللاعبين.
وكان الاتحاد القطري قد أعلن بشكل رسمي عن تأجيل منافسات الجولة الأولى من الدوري الماسي لألعاب القوى جولة الدوحة التي كان مقررا لها يومي 16 و17 أبريل المقبل، في نادي قطر والمسرح الروماني بكتارا بعد التنسيق مع الاتحاد الدولي الذي قرر أيضا تأجيل لقاءات للدوري الماسي في قطر والصين بسبب كورونا.
وقال الدوري الماسي في بيان «بسبب العدد المتزايد للدول المتأثرة بفيروس كوفيد - 19، فإنه من غير الممكن إقامة أول ثلاثة لقاءات للدوري الماسي 2020 كما كان مخططا في 17 أبريل في قطر و9 مايو و16 مايو في الصين». وأضاف البيان «الخطة الحالية أن يقام لقاء شنغهاي في 13 أغسطس وسيتحدد موعدان للقاء الدوحة وللقاء الثاني في الصين».
وأعلن الدوري الماسي أنه رغم انخفاض أعداد المصابين بالفيروس في الصين فإن الاستعدادات لإقامة اللقاء تعرضت لانتكاسة «لعدة أسابيع» بسبب القيود المفروضة على السفر.
وقال المنظمون إنه من المحتمل إقامة لقاء قطر ولقاء الصين الثاني بعد الجولة الأخيرة للدوري الماسي في زوريخ خلال الفترة 9-11 سبتمبر.
وأصاب فيروس كورونا أكثر من 182 ألف شخص حول العالم بينما قتل أكثر من 7100 شخص. وشهدت الصين، التي ظهر فيها الفيروس قرب نهاية العام الماضي، أكثر من 80 ألف مصاب إلى جانب وفاة أكثر من 3200 فيما أصيب أكثر من 400 شخص في قطر.
وقال الدكتور ثاني الكواري رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى: التأجيل سيكون بشكل مؤقت وحتى إشعار آخر على أمل إنتهاء أزمة فيروس كورونا قريبا.. والموعد الجديد سيتم تحديده لاحقا بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لألعاب القوى، وجاهزون لكل السيناريوهات.
وأضاف الكواري قائلا: قمنا بالتنسيق التام مع وزارة الصحة وكافة مؤسسات الدولة خلال الأيام الماضية وقررنا مع الاتحاد الدولي لألعاب القوى ضرورة تأجيل جولة الدوحة للدوري الماسي للحفاظ على سلامة الرياضيين لأنها أهم من أي منافسات أو بطولات.
فيما حرص عدد من أبطال العنابي على المشاركة في حملة توعية للمواطنين والمقيمين حول مخاطر فيروس كورونا، وانتشاره.
ورغم تواجد الأبطال في معسكرات خارجية الا انهم حرصوا على توجيه رسائلهم بالفيديو اكدوا على أهمية الوعي بخطورة الفيروس والحد من انتشاره.
وأكد عبد الرحمن صمبا عداء الـ 400 متر حواجز قائلا: هذه الفترة حساسة ويجب ان يأخذ الجميع الحيطة والحذر لتجنب انتشار الفيروس بشكل كبير.
فيما قال الصقر الذهبي معتز برشم: كلنا مسؤولون، ويجب اتباع التعليمات والإجراءات الاحترازية التي قررتها الدولة لنحافظ على هذا الوطن الغالي وسلامته.
وتفاعل الكثير من المغردين مع رسائل ابطال العاب القوى، وهو ما يؤكد على أهمية دور الرياضيين في توعية المجتمع وحفظ الله الوطن من كل مكروه.

الصفحات