الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «الصقر الذهبي» بين كفيتوفا وسابالنكا

«الصقر الذهبي» بين كفيتوفا وسابالنكا

«الصقر الذهبي» بين كفيتوفا وسابالنكا

{ تصوير- كريم جعفر ومحمود حفناوي كتب- هشام حامد
عشاق التنس اليوم على موعد مع قمة الإثارة والندية بإقامة المباراة النهائية لبطولة قطر توتال للتنس في نسختها الثامنة عشرة، حيث تجمع المباراة النهائية اليوم بين التشيكية بترا كفيتوفا والبيلاروسية أرينا سابالنكا،

حيث حققت كفيتوفا الفوز على المصنفة الأولى في العالم أشلي بارتي بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة 6 /‏4 و2 /‏6 و6 /‏4، وحققت كفيتوفا المصنفة الثامنة في البطولة المفاجأة وأزاحت المصنفة الأولى الاسترالية أشلي بارتي.. أما سابالنكا فقد حققت الفوز على الروسية المخضرمة سفتلانا كزنتسوفا بمجموعتين مقابل لاشيء 6 /‏4 و6 /‏3.
ففي أولى مباراتي الدور نصف النهائي للبطولة البالغة مجموع جوائزها 3 ملايين دولار والمقامة على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش تغلبت سابالينكا على كوزنتسوفا بواقع 6 /‏4 و6 /‏3.
وهي المرة الأولى للاعبة البيلاروسية التي تتأهل فيها إلى نهائي بطولة قطر توتال وستواجه سابالينكا اليوم التشيكية بترا كفيتوفا والتي تخطت الاسترالية اشلي بارتي المصنفة الأولى.
وكانت ارينا سابالينكا أولى المتأهلات إلى نصف النهائي أمس بعد فوزها على اللاعبة الصينية تشينج سيساي 3 /‏6 و7 /‏6 و6 /‏3.
وتقدم اللاعبة البيلاروسية 21 عاما والمصنفة 13 عالميا مستوى لافتا في بطولة قطر، وستسعى غدا إلى تحقيق اللقب الأول لها في البطولة والخامس في مسيرتها الاحترافية.
من جهتها توقفت مسيرة الروسية كوزنتسوفا عند نصف النهائي، وكانت قد تأهلت إلى نصف النهائي أمس بعد فوزها على السويسرية بيلندا بنشيتش المصنفة الرابعة للبطولة بواقع 6 /‏4 و6 /‏4.
وحققت الروسية كوزنتسوفا (34 عاما) المصنفة 46 عالميا والمصنفة الثانية على العالم سابقا 17 لقبا في مسيرتها الاحترافية أبرزها لقبان كبيران (أميركا المفتوحة 2004 وفرنسا المفتوحة 2009)، كما حصلت على وصافة بطولة قطر توتال عام 2007.
وفي المباراة الثانية للدور نصف النهائي للبطولة تغلبت كفيتوفا على بارتي بواقع 6 /‏4 و2 /‏6 و6 /‏4. في مباراة استمرت ساعة و51 دقيقة.
وتحمل اللاعبة التشيكية لقب بطولة قطر توتال عام 2018.
وتأهلت بترا كفيتوفا المصنفة 11 عالميا إلى نصف النهائي بعدما حققت فوزا صعبا أمس على التونسية أنس جابر 7 /‏6 و7 /‏6.
وتملك اللاعبة التشيكية البالغة من العمر 29 عاما 27 لقبا في مسيرتها الاحترافية، أبرزها لقبان كبيران في ويمبلدون عامي 2011 و2014، وهي حاملة لقب بطولة قطر 2018.
من جهتها كانت اللاعبة الاسترالية اشلي بارتي المصنفة الأولى عالميا قد تأهلت إلى نصف النهائي بعد فوزها على الاسبانية جاربين موجوروزا المصنفة 16 عالميا ووصيفة بطلة استراليا المفتوحة بواقع 6/‏ 1 و6 /‏7 و6 /‏2.
وشاركت بارتي (23 عاما) للمرة الأولى في بطولة قطر، وتملك 8 ألقاب في مسيرتها الاحترافية، أبرزها لقب كبير واحد في (فرنسا المفتوحة 2019)، وفي ذات العام حققت لقب البطولة الختامية للأساتذة.

الصفحات