+ A
A -
استطاع فريق «غشام» أمس أن يقلب النتائج لصالحه على حساب فريق «السيلية» الذي تصدر نتائج اليوم الأول للمجموعة النهائية ببطولة القلايل للصيد التقليدي2020 – والتي تظهر نتائجها ويكشف عن حامل بيرق القلايل 2020 في حفل كبير يُقام اليوم السبت – وذلك باصطياده أمس «7» حباري بـ«175» نقطة و«2» ظباء بـ«160» نقطة ليصبح مجموع نقاطه عن كافة أيام المنافسات «585» نقطة، أما فريق «السيلية» متصدر منافسات اليوم الأول فقد استطاع أمس أن يصطاد «5» حباري بـ«125» نقطة وظبيا بـ«80» نقطة ليصبح مجموع نقاطه «465» نقطة عن كافة أيام المنافسات، فيما اصطاد فريق «التحدي» أمس «10» حباري بـ«250» نقطة ليصبح مجموع نقاطه عن كافة أيام المنافسات «375» نقطة، كذلك صاد فريق «السليمي» «3» حباري بـ«75» نقطة وظبيا بـ«80» نقطة ليصبح مجموع نقاطه «310»، وجاء أخيراً فريق «الشمال» الذي اصطاد أمس «حباري» واحدة بـ«25» نقطة ليصبح مجموع نقاطه عن كافة أيام المنافسات «125» نقطة.
في ذات السياق وجه السيد/‏‏ خالد بن محمد مبارك العلي المعاضيد، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة القلايل للصيد التقليدي الدعوة لجمهور المواطنين والمقيمين والأجانب لاستقبال فرق المجموعة النهائية، ومعرفة الفريق حامل بيرق القلايل 2020 النهائية اليوم السبت الساعة الثالثة عصراً، وذلك في معسكر بطولة القلايل في محمية «لعريق» جنوب الدولة.
وكشف المعاضيد أن الفريق حامل بيرق القلايل 2020 سيحصل على مبلغ وقدره «1.000.000» مليون ريال قطري، بالإضافة إلى المركز الثاني الذي سيحصل على مبلغ وقدره «700.000» سبعمائة ألف ريال، والمركز الثالث الذي سيحصل على مبلغ وقدره «500.000» خمسمائة ألف ريال، كذلك جائزة أكبر متسابق بمبلغ وقدره «15.000» خمسة عشر ألف ريال، بالإضافة إلى جائزة أصغر متسابق الذي سيحصل على مبلغ وقدره «15.000» ألف ريال، فيما سيحصل القائد المثالي على جائزة بمبلغ وقدره «10.000» عشرة آلاف ريال، فيما تم تخصيص مبلغ وقدره «15.000» خمسة عشر ألف ريال قطري جائزة لأفضل تغطية إعلامية.
في ذات السياق أكد السيد/‏‏ عيسى بن عبدالله الهتمي مدير عام قنوات الكاس أن القلايل من أهم المسابقات التراثية، ويتم إيلاؤها أهمية قصوى، ومكانة مهمة على رزنامة برامج قنوات الكاس، ولها جمهور عريض من شريحة الشباب والعوائل.
وتقدم الهتمي بشكره للسيد/‏‏ خالد بن محمد العلي المعاضيد، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة القلايل والسيد/‏‏ محمد بن نهار النعيمي، نائب رئيس اللجنة المنظمة والمدير التنفيذي لما يقدمونه من تسهيلات لطاقم القنوات.
وأوضح مدير عام قنوات الكاس أنه خلال هذا العام تم زيادة عدد الضيوف من أجل مناقشة محاور أكثر وتحليل فيديو يتألف ما بين 45 دقيقة وساعة للفرق المشاركة، بالإضافة إلى زيادة عدد المحللين من أجل مناقشة الأفلام وتحليلها.
وأشار إلى أن هناك تعاوناً بين الكاس وبين الشركة التي تصور داخل المحمية عن كثب، وهي شركة «عين الشاهين»، متقدما بشكره لما يبدلونه من جهود جبارة، حيث كل عام يقدمون عملاً أفضل من سابقيه.
وعن التجهيزات في موقع البطولة والمحمية، أشاد الهتمي بها، لافتاً إلى أنها على احترافية عالية سواء للفرق أو الداعمين أو الزوار الذين يأتون للموقع. سواء التواصل مع الفرق أو مع القناة، مشيدا في الآن ذاته بأوريدو وما توفره، وهو ما ساعد بشكل لافت في عملية الإنتاج التليفزيوني.
وبخصوص المتابعين للبرنامج، كشف الهتمي أن المتابعين وتفاعلهم من مجلس التعاون الخليجي ومحبي الصقارة والمقناص وهذا التراث الثري، وكذلك من جمهورية العراق.
ونوه الهتمي أن ما يميز البرنامج أنه شامل، فهو ترفيهي تثقيفي وبه تحديات، فضلاً عن إضافات أخرى، ووضع أفلام بها أخطاء الفرق، لأن مساحة التحليل زادت، إذ في السابق كانت بعض الأخطاء لا يتم عرضها على الشاشة، وهذه السنة تم بثها، مما زاد من متعة المنافسة ومتابعة البرنامج.
وأثناء حديثه عن اليوم الختامي الذي يصادف اليوم السبت، أكد أن هذا اليوم يكون للاحتفاء بالفائز بالبيرق، من بعد صلاة العصر، حيث يكون هناك بث مباشر للتتويج، وتتم العودة في الفترة المسائية إلى منتصف الليل.
وكمتابع للقلايل، بغض النظر عن المسؤولية في الكاس تمنى الهتمي من الشركات والمؤسسات الأخرى رعاية هذه المسابقة التي «تمثلنا وتمثل شعبنا».
وأعرب عن فخره نظرا لكون الكاس هي الناقل الرسمي لهذا الحدث التراثي الكبير.
وقال الهتمي إن البطولة هي خط رياضي جديد لقناة الكاس مثلها مثل صملة وسنيار ومرمي، وجميعها رياضات قطرية توارثها الآباء والأجداد وكانت في الأصل مصدراً للرزق، كما أن اللجنة المنظمة للبطولة وضعت تصوراً جديداً لتكون منافسات هذه الرياضة متاحة للشباب والأطفال حتى يمارسونها في المستقبل ولا يفقدونها.
ولفت الهتمي إلى أنها ليست المرة الأولى التي تقوم فيها القناة بنقل منافسات بطولة في المقناص، حيث كنا في السابق نبث نشرات وتقارير وتم بث أول نسخة من خلال تليفزيون قطر وقناة الكأس بصفة مشتركة.
وأوضح مدير عام قنوات الكاس أن التعاون بينه وبين اللجنة المنظمة لبطولة القلايل والمسؤولين في اللجنة من منطلق كونه هو المسؤول عن هذه المحطة مع اللجنة المنظمة، حيث إن التعاون والتواصل هو على مدار الساعة، إضافة إلى أن هناك اجتماعات يومية للبت في أي تغييرات أو تعديلات في المحمية من ناحية التصوير أو من ناحية الضيوف، وبالتالي هو تنسيق كامل مع أعضاء اللجنة المنظمة للقلايل، وأكد الهتمي أن أعضاء اللجنة المنظمة للقلايل لا يبخلون بالجهد في سبيل مساعدة طاقم القناة في شأن الأمور اللوجستية أو ما يتعلق بأي دعم.
copy short url   نسخ
29/02/2020
1495