الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الشيخ جوعان يتابع منافسات بطولة «الشقب»

الشيخ جوعان يتابع منافسات بطولة «الشقب»

الشيخ جوعان يتابع منافسات بطولة «الشقب»

الدوحة - الوطن الرياضي
تدخل بطولة البنك التجاري الدولية للفروسية بالشقب برعاية لونجين يومها الثاني اليوم الجمعة، حيث تقام اكثر من مباراة على مستوى قفز الحواجز سواء للفرسان المصنفين الاوائل على العالم، أو لفرسان قطر والكويت المشاركين في بطولة هذاب لونجين للفروسية، وكذلك ستقام مباريات في الترويض للفرسان والفارسات، وسيكون اليوم حاسما في تحديد الفرسان المتأهلين للعب على الجائزة الكبرى غدا السبت في ختام البطولة وهي المباراة الاهم بالبطولة بشكل عام.
وسيكون اليوم مزدحما بالمباريات سواء في ميدان لونجين الداخلي أو الخارجي وسط متابعة جماهيرية متوقعة بعد الجهود التي قامت بها اللجنة المنظمة من أجل ضمان حضور الجماهير اليوم وغدا خلال العطلة الاسبوعية والاستمتاع بالعروض الكثيرة المقدمة للجماهير عند مدخل ميدان لونجين الرئيسي بالشقب.
وتقام هذه البطولة من خلال التعاون بين الشقب (عضو مؤسسة قطر) والاتحاد الدولي للفروسية، وهي واحدة من 5 بطولات فقط على مستوى العالم تقام سنويا، وتضم اكثر من تخصص للفروسية، والبطولة الحالية بها 3 ألعاب في قفز الحواجز والترويض والترويض لذوي الاحتياجات.
وسيكون الصراع كبيرا بين الفرسان اليوم لحصد الجوائز في مختلف منافسات البطولة، والتركيز بالطبع على مباراة قفز الحواجز على ارتفاع 160 سم وهي الارتفاع الاولمبي ويشارك بها الفرسان الأوائل في التصنيف العالمى الصادر من الاتحاد الدولي للفروسية، كما سيخوض منافسات القفز فئة ال 5 نجوم من فرسان قطر كل من فالح العجمي وسالمين السويدي وراشد تويم المري.
وكانت البطولة انطلقت أمس وسط ترقب كبير للنتائج التي ستسفر عنها مختلف المنافسات، وحرص من اللجنة المنظمة على تنظيم بطولة مثالية في كل شيء كما جرت العادة في الشقب كل عام، لاسيما وان البطولة مدرجة في رزنامة الاتحاد الدولي للفروسية.
وحرص سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني على حضور المنافسات وتابع جانب كبير من التحدي بين الفرسان، والذين قدموا مستويات مميزة للغاية.

الصفحات