+ A
A -
إعداد - وحيد بوسيوف
يواجه ريال مدريد شبح الخروج من دور 16، فهو يحتاج إلى الفوز بنتيجة بهدفين دون رد أو أكثر لكي يبلغ الدور القادم، بينما قد وضعت كتيبة بيب جوارديولا قدماً في ربع النهائي، حيث تكفيه نتيجة التعادل بأي نتيجة ليشارك في الدور المقبل.
خسر ريال مدريد أمام ضيفه مانشستر سيتي بنتيجة 2-1، ضمن المباراة التي جمعتهما الأربعاء على ملعب سانتياجو برنابيو، في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا. ولم يقدم ريال مدريد المستوى المطلوب الذي يليق به، حيث كان مانشستر سيتي أفضل من الناحية الهجومية، وأنهى الفريقان الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.
وتأتي هذه المباراة بعد أيام من خسارة ريال مدريد أمام ليفانتي بهدف دون رد، مما أفقده صدارة الدوري الإسباني لصالح غريمه برشلونة، ويسعى النادي الملكي إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور والإطاحة بفريق مانشستر سيتي وتحقيق نتيجة إيجابية أمامه ليتقدم خطوة نحو بلوغ دور ثمن النهائي من البطولة الأوروبية، قبيل مباراة الإياب المقرر لها على ملعب الاتحاد الشهر المقبل.
وقد وصل ريال مدريد إلى مرحلة خروج المغلوب «دور 16» من دوري أبطال أوروبا، بعد حصوله على المركز الثاني في المجموعة الأولى، بفارق خمس نقاط عن باريس سان جيرمان، ورغم ذلك يتمتع لوس بلانكوس بموسم جيد، رغم أن هذه المباراة جاءت بعد الهزيمة 1-0 على يد ليفانتي في الدوري، مما سبب صدمة لعشاق وجماهير الفريق، خاصة أنها تأتي في ظل أهم مرحلة في الموسم.
وانتقدت الصحف الإسبانية المستوى الذي ظهر به زملاء كريم بن زيما خاصة أن الهزيمة جاءت على ملعبه وإن كان أمام منافس قوي الآن هو الآخر يعاني من أزمة النتائج في الموسم الحالي، حيث يتصدر ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي بفارق 25 نقطة عن السيتي صاحب اللقب، وقد عنونت صحيفة «أس» عن الهزيمة «مانشستر سيتي يحلق في السماء»، وأكدت الصحيفة أن ريال مدريد أضاع نقاطا في المباراة في عشر دقائق بعد أن كان متقدما في النتيجة، والآن أبناء المدرب زيدان مطالبون بالفوز على السيتي على ملعبه، كما فتحت الصحيفة النار على حكم اللقاء قائلة: «معايير مزدوجة من قبل حكم المباراة.. راموس يطرد ببطاقة حمراء مباشرة، سيفقد على إثرها فرصة اللعب في لقاء الإياب». وفي عنوان آخر: «ريال مدريد يذهب للهاوية بعد هزيمتين وراء بعض أمام ليفانتي والسيتي على ملعبه».
وعنونت صحيفة ماركا على الهزيمة «انهيار»، وقالت: زيدان يخسر الرهان أمام جوارديولا ويتجه إلى إقصاء الأول له في دوري أبطال أوروبا في تاريخه كمدرب، في مباراة فشل فيها نجوم الريال الحفاظ على تقدمه وثماني دقائق كانت كافية لفريق السيتي لقلب النتيجة، حيث يحتاج زملاء راموس الذي طرد في اللقاء لمعجزة لكي يعود بالتأهل من ملعب مانشستر سيتي. وكتب صحيفة موندو ديبورتيفو عن فوز السيتي تحت عنوان «سعادة» وأكدت أن ريال مدريد يحتاج لمعجزة للتأهل، وفي عنوان آخر «مدريد يبدأ بوداع دوري الأبطال».
وتناولت صحيفة «سبورت» الكتالونية الفوز الذي حققه مدرب برشلونة السابق جوارديولا على نادي ريال مدريد، حيث عنونت «جوارديولا يغزو البرنابيو»، وقالت الصحيفة: مانشستر سيتي بقيادة جوارديولا، من التغلب على ريال مدريد، قبل الكلاسيكو المنتظر بعد غد الأحد. وأضافت: بعد قيادة السيتي للفوز على الريال يكون بيب جوارديولا المدرب الأكثر فوزا على البرنابيو برصيد 6 مباريات.
copy short url   نسخ
28/02/2020
116