+ A
A -
تنطلق اليوم منافسات بطولة جمعية القناص الدولية الحادية عشرة لسباق السلوقي 2020 بصبخة مرمي في سيلين. وأوضح السيد محمد سعيد الكبيسي رئيس لجنة التجهيزات والفعاليات بجمعية القناص القطرية، أنه تم الانتهاء من جميع الترتيبات لانطلاق هذه البطولة الدولية في أجواء مثالية وذلك بمشاركة متسابقين من دول عربية. وأشار الكبيسي إلى أن مضمار السباق الذي يبلغ طوله 2 كيلومتر تمت إحاطته بسياج حديدي من أجل سلامة المشاركين، بالإضافة إلى وضع (الظبي) في السيارة التي تتقدم السباق بطريقة آمنة حتى لا يلحقه أي أذى.
من جانبها أوضحت اللجنة المنظمة لبطولة جمعية القناص الدولية لسباق السلوقي 2020، أنه بعد انتهاء عملية التسجيل يومي 24 و25 فبراير الجاري وحصر عدد المسجلين، تم إجراء قرعة وتوزيع المشاركين على 5 مجموعات حيث يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى السباق النهائي الذي سيجرى يوم 6 مارس المقبل. وأعرب عدد من المشاركين في هذه البطولة جاهزيتهم التامة واستعدادهم الكبير من أجل التأهل للسباق النهائي والفوز بجوائز البطولة. وتقدم عدد من ملاّك السلوقي بشكرهم لجمعية القناص القطرية التي تهتم بهذا الموروث وتشجيع أصحابه للمحافظة عليه. تجدر الإشارة إلى أن جمعية القناص القطرية خصصت عددا من الجوائز للفائزين، حيث يفوز صاحب المركز الأول بسيارة وصاحب المركز الثاني بمبلغ مالي قدره 50 ألف ريال قطري والثالث 30 ألف ريال قطري والرابع 20 ألف ريال قطري وصاحب المركز الخامس 10 آلاف ريال قطري.
جدير بالذكر أن جمعية القناص القطرية تنظم هذه البطولة الدولية في إطار دعمها للموروث الثقافي في الصيد التقليدي وتشجيعه لدى الجيل الحالي، حيث تعتبر البطولة من العلامات الفارقة بالثقافة القطرية في الحفاظ على القيم التراثية والوجدانية لهذه الرياضة التي تم توارثها عن الآباء والأجداد، بالإضافة إلى أهميتها في أدبيات الموروث الشعبي العربي وعلى وجه الخصوص الخليجي والقطري. كما وجّهت الجمعية الدعوة لجميع المهتمين وهواة هذا النوع من الرياضات ملاّك السلوقي، وكذلك لعشاق الإثارة والتشويق من الجمهور للحضور والاستمتاع بأجواء البطولة التنافسية.
copy short url   نسخ
28/02/2020
217