+ A
A -
نظم الاتحاد القطري للتنس لطلاب وطالبات المدارس أمس الخميس مهرجانا ترويجيا للتنس على هامش بطولة قطر توتال للسيدات. وبلغ عدد المشاركين في المهرجان أكثر من 350 طالبا وطالبة يمثلون 5 مدارس بدولة قطر وهم المثنى بن حارثة الابتدائية والمدرسة الدولية السويسرية ومدرسة «أي سي إس» الدولية بالدوحة ومدرسة شارلمان والمدرسة التونسية.
وتضمن المهرجان الذي استمر يوما واحدا، عددا من الفعاليات الرياضية والترفيهية من بينها توفير ملاعب تنس مصغرة لتعليم أساسيات اللعبة ومهاراتها وذلك تحت إشراف مايقارب 25 مدربا من الاتحاد القطري للتنس.
كما أقام الاتحاد منطقة مخصصة لممارسة تمارين اللياقة وأخرى لألعاب رياضة وأنشطة ترفيهية أخرى كالقفز على النطاطيات والرسم والتلوين على الوجوه.
وقد تضمن البرنامج الذي أعده الاتحاد القطري للتنس، تقديم هدايا للطلاب والطالبات لمزيد تشجيعهم على ممارسة الرياضة وخصوصا لعبة التنس.
ودأب الاتحاد منذ سنوات على تنظيم مهرجان للمدارس حيث تتيح بطولة قطر توتال للسيدات الفرصة أمام الطلاب والطالبات للآستمتاع بأجوائها وخوض تجربة ممارسة لعبة التنس بالقرب من بطلاتهم المفضلات.
وقال خالد الخليفي عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية في تصريح له «إن بطولة قطر توتال للسيدات تعد فرصة مثالية للترويج ونشر التنس في دولة قطر، لذلك حرصنا على إشراك عدد من طلاب وطالبات في مهرجان للتنس نرمي من خلاله إلى زيادة شغفهم باللعبة عبر تعليمهم أساسيات اللعبة بطرق سليمة ووسط أجواء مفعمة بالحماس في ظل تواجد عدد من نجمات التنس العالميات».
وأكد الخليفي أهمية هذه المهرجانات في دعم لعبة التنس ورفد المنتخبات الوطنية للتنس بشكل مستمر باللاعبين الموهبين في وقت مبكر وتوجيهها لمركز البراعم بالاتحاد لصقلها وتدريبها.
copy short url   نسخ
28/02/2020
393