+ A
A -
الدوحة - الوطن الرياضي
فاز الدحيل على الشحانية بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس على ملعب عبد الله بن خليفة بالدحيل في افتتاح مباريات الأسبوع السادس عشر من دوري نجوم QNB وأحرز أهداف اللقاء هان كوانج في الدقيقة 4 وكريم بوضياف في الدقيقة 50 وباولو ادميلسون في الدقيقة 81 للدحيل وأحمد العكايشي في الدقيقة 36 للشحانية.
وجاءت المباراة متوسطة المستوى الفني وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1 وشهد الشوط إضاعة مهاجم الشحانية رامين رضائيان لضربة جزاء في الدقيقة 19.
ويهذه النتيجة دعم الدحيل مركزه بالصدارة برصيد 39 نقطة فيما توقف رصيد الشحانية عند 9 نقاط وبقي بالمركز 12.
شهدت المباراة بداية هجومية من جانب الفريقين وكان الدحيل هو المبادر بالتقدم للهجوم بل والتسجيل حيث احرز هدف التقدم من الهجمة الأولى تقريبا في الدقيقة 4 عن طريق الكوري هان كوان ولم يتمكن بعد ذلك من الضغط على خط دفاع الشحانية لمضاعفة النتيجة لأن هذا الأخير دخل في أجواء المباراة والتقدم للهجم وفي الدقيقة 17 حصل على ضربة جزاء صحيحة لم يعلنها الحكم خميس المرمى الا بعد التشاور مع زملائه المساعدين في محطة الفار وبعد الرجوع إلى الشاشة العجيبة وفي القيقة 19 قام المهاجم رامين رضائيان بتنفيذ َضربة الجزاء الا انه سدد الكرة على القائم الأيسر للمرمى وضاعت بذلك فرصة ثمينة لتعديل النتيجة عن الشحانية. وأمام تراجع الدحيل لمنتصف ملعبه، واصل الشحانية تقدمه للهجوم وقام بعدة محاولات هجوي للوصول لمرمى البكري وفي الدقيقة 36 أحرز احمد العكايشي هدف التعادل من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل 1-1.
عاد الفريقان للتفاوض على نقاط المباراة في شوطها الثاني واحرز الدحيل هدفا مبكرا جاء بقدم كريم بوضياف في الدقيقة الخامسة من زمن الشوط والدقيقة 50 من زمن اللقاء من تسديدة من منطقة الجزاء توج بها هجمة جماعية. وفي الدقيقة 81 أضاف الدحيل هدفا ثالثا حسم به نتيجة المباراة وجاء عن طريق باولو ادميلسون من تسديدة من داخل المنطقة لتتأكد بذلك افضلية الدحيل في الشوط الثاني وتنتهي المباراة بفوز الدحيل 3-1.
copy short url   نسخ
28/02/2020
768