الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  جامعة قطر تنظم ملتقى للفنانين

جامعة قطر تنظم ملتقى للفنانين

جامعة قطر تنظم ملتقى للفنانين

الدوحة- الوطن
نظم نادي الفنون بإدارة الأنشطة الطلابية في جامعة قطر فعالية ملتقى الفنانين 2020، وتم اختيار الاسم ليعبر عن التفاعل بين مُختلف الفنون، والتقاء الفنانات من الطالبات الجامعيات والخريجات، وتبادل الخبرات مع المحترفين.
افتُتح ملتقى الفنانين من قبل الدكتور عبد الله اليافعي مساعد نائب رئيس الجامعة للحياة الطلابية والخدمات، والأستاذ سالجوك كورشاد قوجا رئيس مركز يونس امره الثقافي التركي بالدوحة، ومشرفي النادي، بالإضافة لحضور عدد من الفنانين والمسؤولين بالجامعة، وجمع غفير من الطالبات.
شارك في الفعالية عددٌ كبيرٌ من طالبات وخريجات جامعة قطر بألوان متنوعة من الفن، حيث بلغ عدد المشاركات 30 مشاركة، كما حظيت الفعالية بحضور عدد كبير من الطالبات الزائرات والأساتذة والفنانين الكبار من مثل الأستاذ عبد العزيز صادق، والذي يدعم النادي بشكل دائم منذ انطلاقه. وحول أهمية ملتقى الفنانين، قالت الأستاذة ندى العمادي مدير إدارة الأنشطة الطلابية في جامعة قطر: «هذا الملتقى يعبر عن أمرين نحرص عليهما في جامعة قطر، الأول يتعلق باكتشاف الموهوبات والمبدعات بين الطالبات في مختلف المجالات الفنية، والثاني إعطاء المساحة والفرصة للطالبات لعرض أعمالهن، وتنمية مهاراتهن الفنية، إضافة إلى تعزيز مهارات الطالبات التنظيمية وقدراتهن القيادية على إدارة مثل هذا النوع من المعارض والفعاليات الفنية، إذ إن الفعالية من بدايتها لنهايتها من عمل وتنظيم طالباتنا، وذلك أمر رائع». وأضافت العمادي: «وحقيقة مَنْ يمر في المعرض ويشاهد اللوحات، والأعمال الفنية، سيرى مستوى متميزا حقيقة، وأعمالا ترقى للاحترافية». وبدورها، قال الطالبة لجين عامر نائب رئيس نادي الفنون: «سعِدنا جدًا بالنتائج التي حققها ملتقى الفنانين 2020، الأمر الذي رفع من معنوياتنا كثيرًا، ما ميّز فعالية هذا العام هو التعاون الكبير بين المنظمات والطالبات والمشرفين والجهات المشاركة، وذلك خلق جوا عائليا واضحا بين كلّ من عمل على هذه الفعالية».
وأضافت لجين: «تلقينا ردودًا إيجابية من المشاركات والمتطوعات والزوار عن آرائهم في الفعالية، ونتمنى النجاح الدائم لجميع المشاركات، ونوصل شكرنا وامتناننا لجميع من كان له دورٌ في إنجاح هذه الفعالية، وكلّ من زرع الفرحة فينا وفي المشاركات بكلماته الطيبة والمحفزة».
ومن جانبها، قالت أمينة السعدي، خريجة من جامعة قطر، وهي إحدى المشاركات في الملتقى معبرةً عن رأيها في الفعالية: «الملتقى جميل هذه السنة، كل الشكر لجميع القائمين على هذا الملتقى الرائع والمشرّف من موظفي الأندية الطلابية لمشرفي النادي والمنظمات والأعضاء، فخورة بكم. فعلًا، كانت فعالية ترفع الرأس؛ مُنظّمة، وفيها حياة». كما أضافت المُشاركة: «وكون هذه مشاركتي الأولى في ملتقى الفنانين، فقد انبهرت بالإقبال وكمية الزوار وتحفيزهم ودعمهم انطلاق وإكمال مسيرتي بهذا الفن المختلف والمميز، بالإضافة إلى ردود أفعالهم التشجيعية».