+ A
A -
اختتمت المؤسسة القطرية العامة للكهرباء والماء «كهرماء ممثلة في البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة» ترشيد«فعاليات كرنفال ترشيد في نسخته الرابعة في حديقة كهرماء للتوعية ، أمس الخميس ، والذي حمل هذا العام شعار «-10 حان وقت التغيير»، واستمر خلال الفترة من 18 إلى 27 فبراير الحالي.
وشهدت فعاليات الكرنفال إقبالاً جماهيريا كثيفاً خلال فترتيها، وتم التركيز في الفترة الصباحية على طلاب المدارس والفعاليات التوعوية التي تقدمها «كهرماء» إلى جانب الرعاة من الجهات الحكومية والشركات، أما الفترة المسائية فقد استقطبت الجمهور العام من جميع أنحاء قطر، حيث ساعد بازار الاستدامة وساحة السوق في تلبية احتياجات الجهور من المأكولات والمشروبات وتوفير أجواء مثالية للأسر من المواطنين والمقيمين. ويهدف بازار الاستدامة الذي أطلقته «كهرماء» لأول مرة هذا العام إلى توفير منتجات لا تتوفر في السوق القطري بشكل كبير، علاوة على ذلك، تأتي منطقة للمقاهي والمطاعم والتي تحتوي على عدد من المشاريع الشبابية الوطنية دعماً للشباب وتحفيزهم على الاستمرارية.
وخلال الكرنفال، احتفلت «كهرماء» بيوم البيئة القطري، تحت شعار «لنتعايش معاً» 2020، ويصادف 26 فبراير من كل عام، وذلك ضمن فعاليات كرنفال ترشيد 2020، تأكيداً على دور المؤسسة الرائد في التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة.
وتضمنت فعاليات يوم البيئة القطري ورشا توعوية ومحاضرات تثقيفية حول الحفاظ على البيئة، شاركت فيها هيئة الأشغال العامة «أشغال»، وعدد من الجهات الحكومية والمراكز الشبابية والمدارس والشركات الراعية للكرنفال.
ويهدف الكرنفال إلى تسليط الضوء على أهم مشاريع الاستدامة وكيفية خفض معدل استهلاك غاز ثاني أكسيد الكربون، كما يتضمن عدداً من الفعاليات التي توعي بأهمية الترشيد وكفاءة الطاقة لتحقيق مستقبل مستدام، وذلك من خلال الأنشطة التفاعلية، والمسابقات الترفيهية والورش التدريبية بالإضافة إلى العروض المسرحية وغيرها من الفعاليات والأنشطة المميزة.
copy short url   نسخ
28/02/2020
405