+ A
A -
{ تصوير- محمود حفناوي كتب- هشام حامد
حفلت منافسات دور الـ 32 لبطولة قطر توتال للتنس أمس بالعديد من المفاجآت التي أطاحت بعدد من المصنفات الأوليات في العالم، وكانت أكبر المفاجآت بالطبع خروج الأميركية صوفيا كينين حاملة لقب بطولة استراليا الأخيرة وأيضا وداع البلجيكية ميرتينز حاملة اللقب بعد خسارتها أمس أمام لاعبة كازاخستان يوليا بوتنتسيفا بمجموعتين لواحدة. ففي منافسات الدور الثاني للبطولة خسرت ميرتينز أمام اللاعبة الكازاخية بواقع 4 6 و6 3 و6 2. وكانت اللاعبة البلجيكية قد توجت بلقب البطولة العام الماضي بعد فوزها في النهائي على الرومانية سيمونا هاليب. كما ودعت البطولة من الدور الثاني ايضا الاسبانية كارلا سواريز نافارو حاملة اللقب عام 2016 بعد خسارتها اليوم أمام التشيكية بترا كيفتوفا المصنفة الثامنة للبطولة وحاملة اللقب عام 2018 بمجموعتين دون مقابل بواقع 3 6 و2 6. وانضمت البلجيكية ميرتينز والاسبانية نافارو إلى الاوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفة الخامسة للبطولة والسابعة عالميا والتي كانت أولى اللاعبات المصنفات التي ودعت من الدور الثاني أمس بعد خسارتها المفاجئة أمام اللاعبة الأميركية الواعدة اماندا انيسيموفا بواقع 3 6 و3 6. وتأهلت السويسرية بليندا بينسيتش المصنفة الرابعة إلى الدور الثالث لبطولة قطر توتال المفتوحة للتنس بعد فوزها على الروسية فيرونكا كوديرميتوفا بمجموعيتين دون رد بينما ودعت الأميركية صوفيا كينن المصنفة السادسة بعد خسارتها المفاجئة أمام اللاعبة الاوكرانية ديانا يستيرميسكا أمس. ففي منافسات الدور الثاني للبطولة فازت بليندا بينسيتش المصنفة التاسعة عالميا حاليا على اللاعبة الروسية بواقع 6 4 و6 4. وفي المباراة الأخرى فجرت اللاعبة الاوكرانية المفاجأة الاكبر في منافسات الدور الثاني أمس بفوزها على الأميركية صوفيا كينن بطلة استراليا المفتوحة أولى البطولات الاربع الكبرى الجراند سلام بمجموعتين دون رد بواقع 6 3 و7 6.
كما تأهلت إلى الدور الثالث اللاعبة اللاتفية يلينا اوستابنكو وصيفة بطلة قطر عام 2016 بعد فوزها على اللاعبة التشيكية باربورا ستريكوفا بواقع 7 5 و2 6 و7 5. وفازت ايضا الروسية المخضرمة سفتلانا كوزنتيسوفا على اللاعبة البولندية ايجا شواتيك بواقع 6 2 و6 2 لتتأهل بذلك كوزنتسوفا إلى الدور الثالث. وتأهلت ايضا إلى ذات الدور الروسية الأخرى فييرا زفوناريفا المشاركة ببطاقة دعوة من اللجنة المنظمة ضمن 4 لاعبات حصلن على بطاقات دعوة وقد فازت زفوناريفا على اللاعبة الصينية شيشي زهينج بواقع 7 5 و6 1. وبدأت لاعبة التنس الاسترالية آشلي بارتي المصنفة الأولى على العالم مشوارها في بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس بقوة وتأهلت إلى الدور الثالث (دور الـ32 ) بعد فوزها على اللاعبة الالمانية لورا سيجموند بمجموعتين دون مقابل. وستلاقي اشلي بارتي في الدور المقبل الفائزة من المباراة التي ستجمع بين الكازاخية ايلينا ريباكينا المصنفة 14 للبطولة والبيلا روسية اليسون فان. وكانت الالمانية لورا سيجموند المتأهلة من التصفيات تأهلت إلى الدور الثاني أمس بعد فوزها على الكازاخية الأخرى ياروسلافا شفيدوفا بواقع (6-3 ، 6-2).
من ناحية أخرى تقام اليوم منافسات دور الـ 16 من بطولة قطر توتال لتنس السيدات وسيكون ابرز المباريات مواجهة الاسترالية أشلي بارتي المصنة الأولى على العالم مع القازاخستانية إلينا أندريفنا ريباكينا وكما تلتقي الاسبانية غاربيني موغوروزا مع الأوكرانية دايانا ياستريمسكا والتشيكية بيترا كفيتوفا مع اللاتفية يلينا أوستابينكو، والأمريكية أماندا أنيسيموفا مع الروسية سفتلانا كوزنتسوفا والسويسرية بيلندا بنشيتش مع الروسية يوليا بوتنتسيفا والهولندية كيكي بيرتينس مع الصينية تشينغ سيساي.
copy short url   نسخ
26/02/2020
508