+ A
A -
الدوحة - الوطن الرياضي
نجح بطلنا العالمي ناصر صالح العطية في تعزيز تواجده بصدارة «مناطق» رالي قطر كروس كانتري كأس العالم للراليات الصحراوية «كروس كانتري» 2020 ـ الجولة الأولى باحرازه أسرع توقيت في المرحلة الثالثة «الخرسعة» أمس وهي الأطول في الرالي، حيث بلغت مسافتها 340,28 كلم، ليوسع الفارق بينه وبين أقرب مطارديه يزيد الراجحي إلى 1.21.18 ساعة.
انطلقت هذه المرحلة على بُعد 61 كلم جنوب لوسيل، على طريق «سلوى» السريع. وتضمنت المرحلة أربع نقاط للمرور، منها نقطتان على طريق «الخرارة» ونقطتان أخريان حيث تعبر المرحلة طريقي «العامرية» و«أم باب».
وصل العطية مع ملاحه ماثيو بوميل (تويوتا هايلوكس) والراجحي إلى نقطة المرور الثانية بعد 151،06 كيلومتر من انطلاق المرحلة، حيث كان بامكان فرق الـ «تي3» أن تتزود بالوقود. وأشارت لائحة الأوقات إلى تقدم صاحب الارض على منافسه السعودي حوالي 6,30 دقيقة.
في المقابل عاد السائق البولندي ياكوب بشيغونسكي المنتقل حديثاً إلى فريق «أوفردرايف رايسينغ» إلى دائرة المنافسة بعدما سجل ثاني اسرع توقيت عند نقطة المراقبة الثانية، متأخراً قرابة 2,15 دقيقة عن العطية.
هذا الأخير اجتاز نقطة المرور الرابعة عند طريق «أم باب» بعد 245,40 كلم من نقطة البداية، في طريقه لإنهاء الكيلومترات الـ 95 الأخيرة، تاركاً خلفه الثنائي بشيغونسكي والراجحي يتنافسان على المركز الثاني في صراع حسمه السائق البولندي لصالحه بفارق 3,11 دقيقة عن صاحب الارض، فيما وصل الراجحي إلى خط النهاية في المركز الثالث متأخراً بفارق 7,51 دقيقة عن العطية.
وفي فئة الـ «تي3» واجه المتصدر الأميركي أوستن جونز (كان ـ آم) المشاكل باكراً حيث بدا وكأنه توقف على الكثبال الرملية، فتجاوزه كل من الراجحي والهاجري والمهندي، ولكن السائق الاميركي اصطدم بالقسم الخلفي لسيارة الراجحي وهو يحاول الانطلاق مجدداً، وقد شوهد ثنائي فريق «ساوث رايسينغ» جونز وملاحه غوجيلمين يقومان بالإصلاحات الضرورية ليعاودا التحرك بعدما خسرا قرابة 45 دقيقة وصدارة فئتهما.
وطالت المشاكل أيضاً السائق القطري محمد الحرقان الذي توقف لعدة دقائق قبل أن يعاود مسيرته، فيما احترق الباغي الخاص بالسائق الإكوادوري غونزالو غاياسامين الـ «بولاريس آر إكس آر 1000» بعد 56 كيلومتراً من نقطة البداية، بدون ان يتعرضا لأي ضرر جسدي اذ نجح السائق مع الملاح ريكاردو تورلاشي في مغادرة مركبتهما. قبل أن تلتهمها النيران كلياً.
ولم تكن حال عادل عبدالله أفضل اذ اضطر للتوقف بعدما عانى من المشاكل على متن الـ «جي ـ فورس»، فيما لاحت في الافق مشكلة مع المحرك.
وبمنأى عن المشاكل تابع كل من مبارك الهاجري، صالح السيف، كيز كولين مسيرتهم بنجاح في هذه المرحلة، فيما نجح أحمد الكواري في تسجيل أسرع توقيت في الـ «تي3» واحتلال المركز الرابع في الترتيب العام متقدما بفارق 2,47 دقيقة عن وصيفه الهاجري، كما سمح هذا الإنجاز للكواري بالتقدم للمركز الثاني في الترتيب العام للـ «تي3» خلف خالد المهندي بفارق 7,28 دقيقة.
المرحلتان الرابعة والخامسة
تنقسم المرحلة الرابعة اليوم إلى مرحلتين منها الجزء الأول الشحانية الانتقائي بمسافة 219.79 كلم، على أن تنطلق المرحلة في تمام الساعة 8,35 صباحا من منطقة «دخان» قبل أن تتجه شمالًا، لتعود وتتجه جنوبًا على طول الساحل الغربي وتنتهي بالقرب من طريق «أم باب» السريع.
لاحقاً تجتاز الفرق مرحلة وصل بطول 56.37 كلم على طول طريق «العامرية»، قبل أن تتوجه لخوض غمار منافسات الجزء الثاني (المرحلة الخامسة) وهي «سيلين» التي تبلغ مسافتها 124.84 كلم، على أن يجتاز المسار الصحارى الجنوبية ليعود ويتجه شمالًا الساحل الشرقي حتى النهاية بالقرب من طريق «الخرارة»، على بُعد 92,25 كلم من لوسيل.
copy short url   نسخ
26/02/2020
1056