+ A
A -
كتب – محمد الجزار
1.5 مليون مشجع يتوقع زيارتهم لقطر خلال مونديال 2022، و70 ألف غرفة متاحة لاستقبالهم هم وزوار قطر خلال عام المونديال، ومن المتوقع أن تصل الطاقة الاستيعابية السنوية لمطار حمد الدولي إلى حوالي 53 مليون زائر بحلول عام 2022 وفي الوقت الحالي، يرحب المطار بحوالي 30 مليون مسافر سنوياً.
ونظراً للطبيعة متقاربة المسافات التي تتميز بها بطولة قطر 2022، سيتمكن المشجعون من حضور أكثر من مباراة في اليوم الواحد خلال دوري المجموعات، فيما ستعطي الطبيعة متقاربة المسافات التي تتميز بها جغرافية الدولة فرصة أمام كافة الزوار للاستقرار في مقر إقامة واحد دون الحاجة إلى التنقل من مكان لآخر طوال مدة الزيارة. وسيكون هناك 380 ألف مقعد هي إجمالي عدد مقاعد الاستادات الثمانية المستضيفة لمنافسات لمونديال،وسيكون استاد لوسيل، الذي سيستضيف مباراتي افتتاح ونهائي البطولة، أكبر استاد مونديالي استيعابية تصل إلى 80 ألف مقعد.
فيما يصل إجمالي المقاعد التي ستتبرع بها دولة قطر بعد البطولة لتطوير مشاريع رياضية في دول تفتقر لبنية تحتية رياضية إلى 170 ألف مقعد مما يُجسد هذا التوجه أحد وعود ملف الاستضافة بأن تترك الدولة إرثاً مستداماً يدوم أثره لأعوام بعد انتهاء البطولة.
وبعد أقل من 1000 يوم فقط من انطلاق الحدث الرياضي الأضخم، في العالم والذي يعيش الجميع على وقع الحلم به منذ لحظة فوز ملف قطر في 2 ديسمبر 2010 بحق استضافة المونديال، أي قبل 3372 يوماً بالتمام والكمال، سيستمع الجميع بهذه المناسبة الرياضية المنتظرة في 21 نوفمبر 2022.. لكن ماهي أبرز أرقام البطولة،وماهي عدد الاستادات وأبرز الاحصائيات.. الإجابة نرصدها في السطور التالية عبر هذا التقرير الرقميcLeading:>
copy short url   نسخ
26/02/2020
622