+ A
A -
الدوحة- الوطن الرياضي
أعلن الدكتور يوسف الكاظم رئيس اتحاد الملاكمة والمصارعة تفاصيل النسخة الحادية عشرة من بطولة كتارا المفتوحة للملاكمة التي تقام خلال الفترة من 27 إلى 29 فبراير الحالي في كتارا من خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر الاتحاد أكد خلاله مشاركة 40 ملاكما في الفئات العمرية الثلاث (عمومي وشباب وناشئين) يمثلون تسعة أندية وهي: الاتحاد والجميلة، وأكاديمية المهارات ونادي الدوحة رياضة وفن ووقت الرياضة وذاكينج وجامعة قطر وفرانك بوكسينج جيم واكس فاكتور.
وقال إن اللاعبين سيخضعون لعملية الكشف الطبي وتحديد الأوزان بمقر الاتحاد بينما ستكون المنافسات في كورنيش كتارا أمام مدرج المسرح الروماني.
وأضاف: إنني أتوجه بالشكر للدكتور خالد السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) لرعاية كتارا البطولة للعام الثالث على التوالي وكانت هناك نية لجعلها بطولة دولية ابتداء من هذا العام، ولكن ارتباط معظم المنتخبات بالتصفيات المؤهلة لدورة الالعاب الاولمبية في طوكيو حال دون ذلك، ولكن ابتداء من العام القادم ستكون البطولة دولية بمشاركة عدد كبير من الملاكمين الذين يملكون جاليات كبيرة في قطر.. وقال من الأمور الايجابية التي تحدث في هذه النسخة وجود راع للبطولة يتمثل في شركة قطر للتأمين، وهو امر إيجابي دون شك، حيث ستكون هناك جوائز للفائزين وكذلك ميداليات للمراكز الأولى.
وأوضح رئيس اتحاد الملاكمة والمصارعة أن هذه النسخة لن يكون التركيز فيها على الملاكمين فقط ولكن يمتد الاهتمام بالمدربين والحكام والأطباء، وهو ما يعني انه ستكون هناك دورات وورش عمل لهذه العناصر من أجل أن يتم صقلها والحصول على دورات من الاتحاد الدولي من ذات نجمة ونجمتين. وأشاد الدكتور يوسف الكاظم بالمتابعة الجماهيرية والتي تتضح في الحضور الجماهيري الكبير الذي شهدته النسخة الماضية، ولهذا أتوقع ان يكون الإقبال اكثر من العام الماضي وهو دليل نجاح البطولة.
copy short url   نسخ
26/02/2020
954