+ A
A -
{ تصوير- محمود حفناويكتب- هشام حامد
أكد طارق درويش زينل أمين السر العام لاتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة المشرف العام على بطولة قطر توتال لتنس السيدات أن النجاح المتواصل، الذي يتحقق في البطولة لم يأت من فراغ، ولكنه ثمرة طبيعية للدعم الكبير من القيادة الرشيدة.. مشيرا إلى إن الكوادر القطرية المشاركة في اللجان المنظمة للبطولة اكتسبت العديد من الخبرات، التي أهلتها لتكون الأفضل من الناحية التنظيمية.
وأضاف أن بطولة قطر توتال تعد البوابة الرئيسية لنجومية العديد من بطلات العالم، مشيرا إلى أن البطولة على امتداد تاريخها استطاعت أن تفرض نفسها بشكل كبير على أجندة البطولات العالمية، ولعل هذه المشاركة الكبيرة من اللاعبات المصنفات الاوائل اللائي يحرصن دوما على المشاركة في هذه البطولة هو أبلغ دليل على أهمية هذه البطولة لعدد كبير من المصنفات العالميات.
وقال إن الإشادات الواسعة التي تتلقاها أسرة اتحاد التنس واللجنة العليا المنظمة للبطولة برئاسة ناصر بن غانم الخليفي رئيس الاتحاد من قبل اللاعبات المشاركات، ورابطة لاعبات التنس المحترفات، والمهتمين برياضة التنس، على حسن التنظيم ودقته، وعلى المستوى الفني أيضا للبطولة، يعطينا دافعا كبيرا لتقديم الأفضل.
وأشار طارق زينل إلى أن النجاح الذي يتحقق عاماً بعد آخر في بطولة قطر توتال لسيدات التنس يرفع دائماً من سقف طموحاتنا من أجل الوصول إلى الأفضل في كل نسخة من نسخ البطولة، وقال إن بطولة قطر توتال وصلت إلى مرحلة متقدمة من النضج والكفاءة.. فهدفنا في الاتحاد القطري للتنس رفع مستوى التنظيم في كل سنة، بهدف تطوير تصنيف البطولة في القائمة الدولية للبطولات، وما نهدف إليه عموماً هو أن تأتي اللاعبات إلى الدوحة وهن يشعرن بالراحة المطلوبة ليقدّمن أفضل ما لديهن في البطولة، ونحن نسخّر الإمكانات لهذا الأمر.
وعن تغطية البطولة من قبل وسائل الإعلام المختلفة قال زينل: «نلقى دعماً كبيراً من الإعلام المحلي بكافة وسائله المكتوبة أو المسموعة أو المرئية، والعالمي.. مشيرا إلى أن منافسات دور الستة عشر التي تقام اليوم سوف تشهد منافسات ساخنة خاصة أن المنافسات اليوم ستحدد نتائجها أطراف ربع النهائي.. وقال إن التوقعات في مثل هذه المباريات تعد أمراً صعباً.
وقال إن بطولة قطر توتال لتنس السيدات تعتبر من أهم البطولات التي يتم تنظيمها في القارة الآسيوية ومنطقة الشرق الأوسط خاصة انها رائدة بطولات التنس في منطقة الخليج.
وأوضح طارق زينل أن النسخة الحالية تعتبر بطولة استثنائية هذا العام بعد رفع قيمة الجوائز إلى اكثر من ثلاثة ملايين دولار ورفع تصنيف البطولة إلى فئة بريميير 5 ذات 900 نقطة.
copy short url   نسخ
26/02/2020
492