+ A
A -
تدخل اليوم الأربعاء فرق المجموعة النهائية ببطولة القلايل للصيد التقليدي 2020 محمية «لعريق» استعداداً لبدء المنافسات غداً الخميس، حيث من المتوقع أن تشهد منافسات المجموعة النهائية تحديات قوية بين كافة الفرق التي تأهلت من خمسة مجموعات تنافست على مدار شهر من عمر البطولة. صرح بذلك السيد/‏ خالد بن محمد المعاضيد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة القلايل للصيد التقليدي الذي قال إن فرق المجموعة النهائية التي ستضم فرق «السليمي» و«غشام» و«السيلية» و«التحدي» و «الشمال» ستشهد منافسات فريدة، حيث خاضت تلك الفرق منافسات قوية للوصول إلى هذه المجموعة النهائية.
ويؤدي العساس دوراً مهماً في المنافسات حيث يدخل العساس خلال الفترة الصباحية لاختيار المكان الأنسب لكل فريق من أجل بناء بيت الشعر، حيث يكون مستقراً لهم خلال أيام المنافسات، كما يخصص السيد/‏ محمد بن نهار النعيمي، نائب الرئيس التنفيذي لبطولة القلايل للصيد التقليدي اجتماعاً لمنافسة تعليمات البطولة وضرورة الالتزام بها، والرد على أيه استفسارات لهم.
بدوره قال السيد/‏ راشد بن حصين الشريفي العامري، رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام في بطولة القلايل للصيد التقليدي 2020، إن لجنة العلاقات العامة والإعلام اجتهدت خلال فترة البطولة لتغطية كافة أحداثها بكل تفاصيلها من خلال وسائل الإعلام المختلفة المرئية والمسموعة والمقروءة، موجهاً الشكر والتقدير لكل من تعاون مع لجنة العلاقات العامة والإعلام طوال فترة البطولة.
وأوضح العامري أن لجنة العلاقات العامة والإعلام تتألف من شقين (العلاقات العامة) ثم (الإعلام)، إذ قامت بأدوار كبيرة في بطولة هذا العام.
وأشار راشد بن حصين الشريفي العامري إلى أن العلاقات العامة يكمن دورها في استقبال فرق المجموعات الخمس والترحيب بهم بالتنسيق مع رئيس اللجنة المنظمة وتوفير كل ما يحتاجونه بالتنسيق مع اللجان الأخرى مثل اللجنة المالية والإدارية ولجنة التجهيزات، فضلا على استقبال كبار الضيوف، حيث إنه أثناء خروج الفرق المتنافسة وانتهاء منافسات كل مجموعة من المجموعات، فإن مقر بطولة القلايل يشهد إقبالا كبيرا من قبل الجمهور لاستقبال الفرق، ونحن نرحب بهؤلاء الضيوف، حيث إنه في هذه البطولة زار موقع البطولة عدد من الضيوف العرب والأجانب من أجل التعرف عن قرب على هذه البطولة والتراث القطري العريق في المقناص والصيد التقليدي.
كما أشار إلى أن الشق الإعلامي، يتمثل في جنود أطلق عليهم «جنود الخفاء» الذين يتألفون من فريق تصوير احترافي ومتميز من الشباب القطري الذي واكب هذه البطولة التراثية العريقة، إذ أمدوا اللجنة بصور غاية في الجمال والاحترافية زودنا بها وسائل الإعلام القطرية ووسائل التواصل الاجتماعي، فضلا عن قناة الدوري والكأس الناقل الحصري لفعاليات بطولة القلايل، والبرنامج اليومي المتميز الذي ينتظره الجميع من قطر ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم مساء كل يوم، بالإضافة إلى دورنا اليومي مع شركة عين الشاهين التي تقوم بإنتاج الأفلام اليومية لكافة الفرق المتنافسة ويكون دورنا هو مراقبة المحتوى الذي ينشر على القناة من خلال البرنامج.
وبهذه المناسبة تقدم رئيس لجنة العلاقات والعامة والإعلام بشكره لقنوات الدوري والكأس لما تقوم به من جهود جبارة، وشركة «عين الشاهين» التي عملت لسنوات مع بطولة القلايل وقامت بتغطية متميزة ونقل تفاصيل المسابقة من محمية العريق.
حيث إن هذه البطولة كشفت عن طاقات شابة في مجال المقناص، إذ برز قادة، وعناصر أصبحوا مطلوبين من جميع الفرق، وكذلك تشكيل فرق جديدة أصبح لها اسم بارز في سماء بطولة القلايل، وكل ذلك نلاحظه من خلال دقة التصوير اليومي لشركة عين الشاهين، ونقل ذلك من خلال قناة الدوري والكاس.
وفي ذات السياق، أوضح راشد حصين العامري، أن الإعلام كان له بصمة في نقل أجواء البطولة للمتابعين. وأضاف: لا ننسى حساب البطولة على تطبيق «سناب شات» الذي يقوم بنقل وقائع البطولة لحظة بلحظة، منذ دخول العساس وصولا إلى خروجها والإعلان عن النتائج وتوثيق مظاهر فرحة الفائزين وجمهورهم الغفير الذي نحرص أن لا نغفل عنه سواء من خلال حساباتنا على السوشل ميديا أو من خلال وسائل الإعلام الأخرى، حيث إننا نحرص أن يكونوا متواجدين في وسائل الإعلام تقديراً منا لهم على مشاركتهم وحضورهم لمعسكر بطولة القلايل.
كما تقدم بشكره لوسائل الإعلام القطرية التي تتضمن وكالة الأنباء القطرية «قنا» والصحف اليومية «الشرق»، «العرب»، «الوطن»، و«الراية» والذين خصصوا صفحات يومية لرصد أجواء البطولة ونقل آراء المشاركين ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، حيث نكاد نجزم أننا نقلنا صورة «القلايل» بكل تفاصيلها وخفاياها لديهم ولدى وسائل الإعلام الأخرى، وهو الدور المنوط بنا في هذه البطولة.
ولفت إلى أن اللجنة تترقب إعلان الجريدة الفائزة بأفضل تغطية صحفية، وهي الجائزة التي دأبت اللجنة المنظمة لبطولة القلايل للصيد التقليدي تسليمها للجريدة الفائزة، وذلك من باب دعمها وتشجيعها لتلك الصحف في نشر أخبار البطولة على مدار شهر كامل تقريباً.
ودعا العامري الجمهور من المواطنين أو المقيمين أو الأجانب إلى زيارة موقع البطولة يوم السبت القادم اليوم الختامي للبطولة 2020 الذي ينتظره الجميع للإعلان عن الفائز ببيرق الدورة التاسعة، والذي سيشهد بالتأكيد حضور كبار الشخصيات، معبراً عن اعتزازه وفخره بالعمل في هذه اللجنة التي عمل ضمن فريقها لسنوات، وقال: هذا العام تشرفت برئاستها وأرجو أن أكون قد أديت رفقة أعضاء الفريق الأمانة التي كُلِّفنا بها، من أجل إظهار البطولة في أبهى حلة، ونرجو ونطمح أن نؤدي دوراً أفضل وأجمل في كل عام.
copy short url   نسخ
26/02/2020
771