+ A
A -
تونس - الوطن - قنا
أكد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، أن العلاقات القطرية- التونسية قوية جدا وأنها نموذج يحتذى، مبينا سموه أن مباحثاته مع أخيه فخامة الرئيس قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة، تناولت كيفية تطوير العلاقات المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات سواء السياسية أو في الاستثمار والأمن والدفاع، مؤكدا حرص سموه على تطويرها.
كما أشار سمو الأمير المفدى إلى توافق البلدين في الملفات التي تخص القضايا العربية والقضايا الأخرى.
وكان سمو الأمير المفدى أعرب خلال التصريحات الصحفية المشتركة التي أدلى بها مع فخامة الرئيس التونسي بقصر قرطاج الرئاسي بالعاصمة تونس مساء أمس، عن شكره لفخامته والشعب التونسي الشقيق على حسن الاستقبال، ومعربا عن تطلعه لزيارة فخامة الرئيس التونسي لدولة قطر قريبا.
من جانبه أكد فخامة الرئيس التونسي حرصه على تطوير علاقة الأخوة مع قطر، مذكرا فخامته بمواقف قطر الداعمة اقتصاديا لتونس منذ 2011، وتحويلها الديون إلى استثمارات.
وشدد فخامة الرئيس التونسي على أن هذه الزيارة من شأنها أن تسهم في فتح آفاق واعدة للجانبين لتنمية التعاون وإثرائه بين البلدين، مضيفا أن الزيارة ستكون فاتحة لقاءات وزيارات أخرى بما يخدم مصالح الأمة الإسلامية والشعب العربي، ويساهم في صنع تاريخ مشرق للعلاقات الثنائية في الوطن العربي.
كما أشار فخامته خلال التصريحات إلى أن المباحثات تطرقت للقضية الفلسطينية والأزمة الليبية.
وقال حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «مباحثاتنا مع الإخوة في تونس كانت بناءة ومثمرة بفضل التوافق الكبير بيننا. لدينا إرادة مشتركة لإعطاء قوة دفع إضافية للعلاقات المتميزة بين قطر وتونس في مختلف المجالات، ونتطلع لتوظيف إمكانيات بلدينا في خدمة مصالح الشعبين والقضايا العربية».
copy short url   نسخ
25/02/2020
791