الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  صاحـب السـمو والرئيس التونســي يبحثـــان سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين

صاحـب السـمو والرئيس التونســي يبحثـــان سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين

صاحـب السـمو والرئيس التونســي يبحثـــان سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين

تونس - قنا - عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وأخوه فخامة الرئيس قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة جلسة مباحثات رسمية بقصر قرطاج الرئاسي مساء أمس، تناولت العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بتطويرها في كافة المجالات، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وجرى خلال الجلسة بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين لا سيما في مجالات الاقتصاد والاستثمار والأمن والدفاع، حيث اتفق الجانبان على خلق آلية فعالة لتسريع وتيرة العمل بين البلدين ضمن اللجنة العليا المشتركة تعمل على تذليل كافة الصعوبات أمام كل ما من شأنه تعزيز وتطوير العلاقات في مختلف المجالات.
كما تناولت المباحثات عددا من القضايا التي تهم البلدين في المنطقة والعالم، أبرزها آخر تطورات القضية الفلسطينية والأزمة الليبية، وأكد الجانبان على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك.
حضر الجلسة أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير.
وحضرها من الجانب التونسي عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين.
وكان قد وصل حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، مساء أمس، إلى العاصمة تونس في زيارة رسمية إلى الجمهورية التونسية الشقيقة تستغرق يومين.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مطار تونس قرطاج الدولي أخوه فخامة الرئيس قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة، والسيد شاذلي بوعلاق والي تونس، وعدد من أصحاب السعادة كبار المسؤولين التونسيين، وسعادة السيد سعد بن ناصر الحميدي سفير دولة قطر لدى تونس، وسعادة السيد سامي السعيدي سفير الجمهورية التونسية لدى الدولة، والسادة أعضاء السفارة القطرية بتونس.
وكانت قد جرت لسموه لدى وصوله مراسم استقبال رسمي.

الصفحات