+ A
A -
كتب- عوض الكباشي
يستأنف دوري كرة السلة مبارياته اليوم بصالة نادي الغرفة بمواجهتين الأولى تجمع بين السد والأهلي وتقام الساعة 5:30 مساء تليها المواجهة الثانية بين الغرافة والوكرة وتقام الساعة 7:30 مساء، وذلك في إطار مباريات الجولة قبل الأخيرة من بطولة الدوري، والذي يعاود الانطلاقة بعد فترة توقف لأكثر من ثلاثة أسابيع بسبب تجهيزات المنتخب الوطني لمباراتيه مع السعودية ثم إيران في التصفيات الآسيوية واللتين خسرهما الأدعم.
المباراة الأولى ستكون بمثابة لقاء متكافئ بين فريقين كل منهما يجهز بقوة لبطولة كأس قطر حيث ان الأهلي قدم أداء متميزا هذا الموسم، وكان قريبا من المربع وهو يحتل المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 21 نقطة، في حين ان السد يحتل المركز الأخير برصيد 16 نقطة ويبحثان عن الانتصار اليوم.
المواجهة الثانية تعتبر الأكثر أهمية وهي تعد قمة نارية حيث لا بديل لأي منهما سوى الانتصار من أجل التقدم صوب حجز مقعد بالمربع الذهبي، واذا نجح أي منهما في تحقيق ذلك سوف يحجز مقعده بالمربع دون الانتظار لنتيجة اللقاء الأخير لأي منهما يوم بعد غد الخميس.
والمباراة ستكون متكافئة جدا بين الفريقين وصعبة في نفس الوقت وتأتي بعد عودة لاعبي العنابي من المشاركة في التصفيات الآسيوية ويسعى كل فريق لتحقيق الفوز بها وبأي طريقة وهما يضمان العديد من النجوم المتميزة التي يمكنها ان تحقق الفارق في مثل هذه المباريات المهمة بالدوري.
من جهة ثانية قرر اتحاد كرة السلة ان يكون نصف النهائي من مباراة واحدة ونفس الأمر بالنسبة للنهائي وبالتالي إلغاء الأفضلية، وقرراتحاد السلة إلغاء «الأفضلية» في مباريات حسم الدوري هذا الموسم، حيث كان مقررا ان تقام مرحلة الأفضلية من ثلاث مباريات لتحديد المتأهل للنهائي حيث يلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث عقب نهاية القسم الثاني من الدوري، والفريق الذي يستطيع تحقيق الفوز في مباراتين يصعد للنهائي.
copy short url   نسخ
25/02/2020
303