+ A
A -
لوسيل- الوطن الرياضي
وسّع البطل العالمي ناصر صالح العطية الفارق بينه وبين وصيفه الجديد الأميركي أوستن جونز في صدارة الترتيب العام إلى 1.06.49 ساعة بنهاية المرحلة الثانية من «مناطق» رالي قطر كروس كانتري والتي بلغت مسافتها 334.25 كيلومتر واقيمت أمس.
وشكلت المرحلة الثانية تحدياً صعبا للمشاركين وتضمنت قسمًا تنافسيًا بلغت مسافته 334.25 كلم، وبدأت من طريق الشمال السريع واختتمت على طول الساحل الشمالي الشرقي ومرت عبر الصحاري الشمالية لتنتهي على طريق «الخرسعة». واشتملت هذه المرحلة اجتياز ثلاث نقاط مرور على طرق «الزبارة» و«الجميلية» وطريق «دخان» السريع وانتهت على بعد 92.44 كلم من لوسيل.
بدأ العطية مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن «تويوتا هايلوكس» منافسات المرحلة الثانية متقدماً بفارق 6 دقائق عن مطارده المباشر السعودي يزيد الراجحي، بعدما حصل الأخير على عقوبة إضافة 10 ثوانٍ إلى توقيته بعد تخطيه معدل السرعة، كما نال محمد الحرقان وراشد المهندي عقوبة إضافة 15 دقيقة إلى توقيتهما اثر عدم اجتيازهما لإحدى نقاط المرور.
وبعد مرور العطية والراجحي نقطة المراقبة الأولى بعد 112.27 كلم من الانطلاقة، حافظ السعودي على تقدمه الذي وصل إلى 1.40.8 دقيقة في الترتيب العام المبدئي للمرحلة، بينما سجلت لائحة الأوقات تأخر البولندي ياكوب بشيغونسكي حوالي 18 ثانية عن العطية، ليعود ويخسر المزيد من الوقت أمام زميليه في فريق «أوفردرايف رايسينغ».
في فئة الـ «تي3» جانب الحظ خالد المهندي (بولاريس آر زد آر 1000توربو) الذي كان انطلق من المركز الرابع في الترتيب العام بعدما نجح ايضاً في تصدر هذه الفئة بنهاية المرحلة الأولى بفارق 35 ثانية عن اقرب منافسيه، فاهدر حوالي ست دقائق بسبب عدم قدرته على إيجاد المسار الصحيح، على غرار ما حصل مع منافسه الروسي فيدور فوروبييف (أو تي3 باي أوفردرايف) الذي خسر بدوره المزيد من الوقت.
وعاد عادل عبدالله ومبارك الهاجري إلى المنافسات بعدما انسحبا يوم أمس، الأول بسبب مشكلة كهربائية والثاني اثر تضرر ذراع جهاز التعليق، ما حتم على إدارة الرالي فرض عقوبة إضافة 4 ساعات إلى توقيتهما.
وتتابعت مشاكل عادل عبدالله بعدما توقف مرة جديدة خلف مقود الـ «جي ـ فورس تي3» وذلك قبل وصوله إلى نقطة المرور الأولى.
وبخلاف عبدالله عوض الهاجري خيبة المرحلة الأولى وتمكن من إنهاء الثانية في المركز الرابع، وفي المرتبة الثالثة في الـ «تي3».
وانضم القطري محمد الحرقان إلى لائحة السائقين الذين واجهوا المشاكل داخل المرحلة، علما أنه كان يحتل المركز التاسع في الترتيب العام والثالث ضمن فئة الـ «تي3» عند نقطة المراقبة وقبل نقطة المرور الأولى. وقد اكتشف الفريق خروج أحد الاسلاك الكهربائية من مكانه بسبب صخرة، واحتاج لبعض الدقائق لاصلاح العطل ليعاود مسيرته وينهي المرحلة في المركز السابع في الـ «تي3» والعاشر في الترتيب العام.
المرحلة الخاصة الثالثة «الخرسعة» الانتقائية اليوم الثلاثاء هي الأطول في هذا الرالي، حيث تبلغ مسافتها 340.28 كلم وتنطلق في تمام الساعة 8,40 صباحا على بُعد 61 كلم جنوب لوسيل، على طريق «سلوى» السريع. ويتجه المسار إلى الداخل شمالًا ـ غربًا ويعود عبر المسارات الصحراوية لينتهي في الشمال الغربي من البلاد، على بعد 68.55 كلم من لوسيل. تتضمن هذه المرحلة أربع نقاط للمرور، منها نقطتان على طريق «الخرارة» ونقطتان أخريان حيث تعبر المرحلة طريقي «العامرية» و«أم باب».
copy short url   نسخ
25/02/2020
546