+ A
A -
كتب - وحيد بوسيوف
تنطلق اليوم التدريبات الرسمية لمسابقة التراب بفئاته الرجال والسيدات والشباب والشابات والمختلط ضمن بطولة قطر المفتوحة لرماية الشوزن 2020 والمقامة خلال الفترة من 19 - 29 فبراير 2020، وسوف تبدأ التدريبات عند الساعة الثامنة ونصف صباحا على مجمع ميادين لوسيل للرماية.
ويخوض مسابقة التراب نخبة كبيرة من الرماة الأولمبيين الذين يستعدون لأولمبياد طوكيو 2020، وأبرز مشاركيها بطل الأدعم محمد الرميحي والإيطالي إيمانويل بوكسيليري والبريطاني اوجوستا كامبوس مارتن واللبنانية راي باسيل والكازاخستانية انستاسيا دافيدوفا.
يذكر أن البطولة تشهد مشاركة أكثر من 220 راميا ورامية يمثلون 35 دولة يتطلعون لتحقيق أفضل النتائج ورفع مستوياتهم في التصنيف الدولي، كما يشارك في النسخة الحالية 22 راميا أولمبيا حجزوا بطاقات التأهل لأولمبياد طوكيو 2020، وستكون هذه البطولة فرصة لرماة الأدعم للاحتكاك مع أبطال العالم ورفع المستوى في مسابقات الخرطوش والإسكيت حيث يشارك 50 راميا ورامية من رماة الأدعم.
وقد قال ماجد أحمد النعيمي، نائب رئيس اللجنة المنظمة أمين السر العام بالاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، إن منافسات بطولة قطر تعد من أهم المسابقات التي تقام ضمن برنامج الاتحاد الدولي لرياضة الرماية، وهذا ما نلاحظه من خلال تواجد أكثر من 200 رياضي ورياضية يمثلون أكثر من 30 منتخبا وهذا دليل على أهمية هذه البطولة.
وأشار النعيمي إلى أن الاتحاد القطري للعبة كان قد وضع خطة لرماة الأدعم من أجل تحقيق كافة الخطط التي تمكن رياضيينا من تحقيق المطلوب، مشاركة رياضي الأدعم بكافة فئاته ومسابقاته فرصة جيدة، ونحن اليوم نحضر من خلال هذه البطولة لبطولة كأس العالم التي ستقام في قبرص.
وأكد طارق حماد عضو اللجنة المالية أن الاتحاد القطري برئاسة علي الكواري عقد اجتماعات قبل انطلاق البطولة والتي تهدف إلى تسهيل عملية التسجيل لجميع المشتركين باعتماد رئيس اللجنة المالية حسين صالح السادة وهم بدورهم يواصلون تحقيق النجاحات التي تشهدها البطولة، حيث تم اعتماد فريق عمل من أصحاب الخبرات من أجل تحقيق العمل المطلوب، ويسعون دائما في الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم للعمل بروح الفريق الواحد.
copy short url   نسخ
25/02/2020
353