الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الصين تطور برامج لمكافحة كورونا

الصين تطور برامج لمكافحة كورونا

الصين تطور برامج لمكافحة كورونا

عواصم- وكالات- طور فريق علمي صيني برامج رصد متعددة الوظائف يتم استخدامها من خلال طائرات بدون طيار، لدعم مكافحة تفشي وباء فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) وإصدار إنذار مبكر عنه.
وذكر الفريق في معهد بكين للتكنولوجيا وشركة الطائرات بدون طيار الذين قادوا عملية التطوير أن البرامج تتشكل في الأساس من طائرات دون طيار وأدوات البث والتحكم الأرضي ومنصة لمعالجة الصور، حيث استخدمت في مدينة فوشين بمقاطعة لياونينغ بشمال شرق الصين، للكشف عن إصابات محتملة بالفيروس. كما يمكن للطائرات دون طيار المجهزة بتقنية التصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء القدرة على رصد تدفقات الأشخاص، وتحديد المصابين بالحمى تلقائيا وبدون اتصال مباشر معهم، كذلك تساعد أدوات البث على إعلام الناس بالإجراءات الوقائية وتحثهم على التوقف عن أعمالهم غير اللائقة.
وانتقل فيروس كورونا إلى الكويت والبحرين مع الإعلان عن أربع إصابات مؤكّدة لأشخاص عائدين من إيران، بينهم سائق بحريني لتوصيل طلاب ما دفع بالسلطات إلى إغلاق ثلاث مدارس. كذلك أعلنت مسقط تسجيل أول اصابتين بالفيروس وأمرت بتعليق الرحلات الجوية مع طهران. وقالت وزارة الصحة الكويتية أن الحالة الأولى لمواطن كويتي بلغ من العمر 53 عاما، والثانية لسعودي (61 عاما)، والثالثة لغير محدد الجنسية (21 عاما).
وبلغت الوفيات في الصين 2592 بعد الإعلان عن وفاة 150 شخصا جديدا. وأصبحت كوريا الجنوبية أكبر بؤرة لهذا الفيروس خارج الصين مع 161 إصابة جديدة ما يرفع عددها على الصعيد الوطني إلى 763 حالة وسبعة قتلى. وفي إيران توفي 12 شخصا من أصل 64 أصيبوا بالفيروس.و باتت إيطاليا أكثر البلدان تأثرا بالفيروس باوروبا مع وفاة خمسة أشخاص وإصابة 219.