+ A
A -
الدوحة - الوطن
أعلن سدرة للطب، عضو مؤسسة قطر، عن المزيد من الندوات والفعاليات التي تمت إضافتها لبرنامج المؤتمر الأول لصحة الأم والطفل، والذي سيعقد في الدوحة في الفترة من 7 إلى 9 مارس 2020.
وتتوافق أبحاث صحة الأم والطفل في سدرة للطب مع الاستراتيجية الوطنية للصحة في قطر 2018 – 2022، والأهداف التي تتمتع بالأولوية مثل «نساء أصحاء من أجل حمل صحي».
ويقوم المنظمون باستضافة عدد من الندوات وورش العمل المجتمعية قبل انعقاد المؤتمر، حيث تقام ورشة باللغة الإنجليزية وأخرى بالعربية بالشراكة مع وزارة الصحة العامة، يوم 4 مارس 2020 بمستشفى سدرة للطب. وتستهدف الورش النساء الحوامل والأمهات اللاتي يخضن هذه التجربة لأول مرة، حيث تتناول الأسئلة الشائعة حول التغذية وممارسة الرياضة أثناء الحمل وكذلك الرضاعة الطبيعية. ويمكن للجمهور التسجيل لحضور هذه الورشة عن طريق التواصل من خلال البريد الإلكتروني [email protected].
ويستضيف كذلك قسم أبحاث سدرة للطب، كتمهيد للمؤتمر، حلقة دراسية يوم 5 مارس 2020، حيث يقوم اثنان من أبرز خبراء الرعاية الصحية بمناقشة التحديات العالمية والمحلية في قطاع الصحة.
تضم الندوة التمهيدية والتي تأتي تحت عنوان «التطورات الحالية في مجال علاج السمنة ومرض السكري وأمراض القلب»، البروفيسور كينت ل. ثورنبرغ، أستاذ الطب في جامعة أوريغون للصحة والعلوم، والشيخ الدكتور محمد بن حمد بن جاسم آل ثاني، مدير الصحة العامة في وزارة الصحة العامة القطرية.
بالإضافة إلى مشاركته كمتحدث رئيسي في المؤتمر، يناقش البروفيسور ثورنبرغ في الندوة التمهيدية مفهوم «نساء أصحاء لمجتمع صحي» وكيفية الحد من تعرض الفتيات والنساء للأمراض المزمنة، وتنفيذ استراتيجيات للتدخل بشكل مناسب ولائق. بينما يرُكز حديث الشيخ الدكتور محمد على الأمراض غير المعدية في قطر، والاستراتيجيات الوطنية للتقليل منها، ويمكن التسجيل لحضور هذه الندوة المهمة من خلال البريد الإلكتروني: [email protected].
يناقش المؤتمر كلًا من بحوث الطب التحويلي والبحوث السريرية من خلال جلسات تبحث في فهم دور نمط المعيشة وصحة المرأة في عملية الخصوبة؛ ودور الأمراض المُعْدية والمزمنة في الصحة الإنجابية بالإضافة إلى آخر المستجدات بشأن الأدوات والبروتوكولات المبتكرة المستخدمة في مجال التخصيب المعملي. للاطلاع على جدول الأعمال الكامل للمؤتمر، تفضلوا بزيارة. www.sidra.org/‏MCH
وقد اعتُمدت ندوة صحة الأم والطفل للعام 2020 بما يكافئ 20.5 ساعة بحد أقصى باعتبارها نشاطًا تعليميًا جماعيًا معتمدًا من الفئة الأولى كما ورد في تعريفات قسم الاعتماد بالمجلس القطري للتخصصات الصحية (QCHP-AD).
copy short url   نسخ
25/02/2020
572