+ A
A -
كتب - يوسف بوزية
وقعت المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي مذكرة تفاهم مع كلية المجتمع في قطر، ويأتي هذا التوقيع حرصا على الإسهام في دعم أواصر التعاون المشترك وللمساهمة في تحقيق التنمية البشرية والاجتماعية في الدولة، وإيماناً بضرورة إنشاء مجتمع يتمتع بالثقة في النفس والقيم والسلوك الإيجابي.
وقام بالتوقيع على المذكرة كل من سعادة الأستاذة آمال بنت عبد اللطيف المناعي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، والدكتور محمد إبراهيم النعيمي رئيس كلية المجتمع خلال حفل خاص أقيم بمقر المؤسسة وبحضور لفيف من كبار الشخصيات بالمؤسسة وكلية المجتمع ومدراء المراكز المنضوية تحتها.
تهدف مذكرة التفاهم إلى دعم وتعزيز منظمات المجتمع المدني التي تعمل تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، والنهوض بها وتطوير وتفعيل البرامج التي تسهم في الارتقاء بتلك المراكز بما يمكنها من تحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها.
إضافة إلى تحقيق رسالة المؤسسة من خلال التعاون في مجال تبادل الخبرات والبحوث والدراسات والبيانات الداعمة لأهداف المذكرة وفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها لدى الجهتين فضلا عن التعاون في مجال البرامج التطبيقية العملية المتعلقة بصقل الخبرات والمهارات للموظفين.
وبهذه المناسبة، أعربت سعادة الأستاذة آمال بنت عبد اللطيف المناعي الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي عن تطلعها للاستفادة من القدرات المتميزة لكلية المجتمع في مجالات عملها وأن تسهم هذه المذكرة في خدمة أهداف المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي والمراكز المنضوية تحت مظلتها في مجالات العمل الاجتماعي، وأشارت إلى أن التعاون في مجال البرامج التدريبية سيكسب كلاً من الطرفين الخبرات والمهارات المتعددة لصقل الشخصية القطرية القويمة اللازمة لبناء وطن ذي كفاءات وطنية مميزة. ومن جهته، أكد الدكتور محمد إبراهيم النعيمي رئيس كلية المجتمع في قطر، على أهمية الشراكة بين مؤسسات الدولة لتحقيق الأهداف والرؤى المشتركة.
وقال: «إن مذكرة التفاهم التي عقدناها اليوم تُعد نقطة انطلاق لشراكة واعدة تتضافر فيها جهود كلية المجتمع والمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي لتعظيم أثر المؤسستين الإيجابي في المجتمع.
ويشرفنا في كلية المجتمع أن نتعاون مع مؤسسة العمل الاجتماعي وندعمها في تحقيق رؤيتها الرامية إلى تنمية وتمكين منظمات المجتمع المدني بالدولة».
copy short url   نسخ
25/02/2020
367