+ A
A -
كتب- هشام حامد تصوير- محمود حفناوي
كتب - هشام حامد
تختتم اليوم مواجهات الدور الرئيسي لبطولة قطر توتال للتنس والمقامة بمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش بمشاركة نخبة من ألمع نجمات التنس والمصنفات الأوليات، حيث من المقرر أن يتم تحديد المتأهلات إلى الدور الثاني والذي سيشهد مشاركة اللاعبات الثماني المصنفات وتتقدمهن الاسترالية آشلي بارتي المصنفة الأولى على العالم.
وتشهد النسخة الحالية من بطولة قطر مشاركة 3 أسماء توجت باللقب سابقاً على غرار الروسية فيرا زفوناريفا (بطلة نسخة 2011) والإسبانية كارلا سواريز نافارو (بطلة 2016) والبلجيكية اليزيه ميرتينز (بطلة النسخة الماضية) ووصيفات للبطولات السابقة، كما يتواجد فيها 6 لاعبات من العشر الأوليات على العالم و15 لاعبة من 20 لاعبة الأوليات على العالم.
ويترقب عشاق التنس انطلاقة الدور الثاني الذي من المتوقع أن يشهد منافسات غاية في الإثارة والندية خاصة مع دخول المصنفات الثماني الأُول.
وكانت لاعبة التنس البلجيكية إليسي ميرتينز حاملة اللقب قد استهلت مشوارها في البطولة بنجاح وحققت الفوز على اللاعبة الصينية كيانج وانج بمجموعتين دون رد في أولى مباريات الدور الأول الرئيسي للبطولة.. وفازت ميرتينز المصنفة السادسة عشرة للبطولة على وانج بواقع 6 /‏‏ 1 و6 /‏‏ 2 في مباراة اســتغــرقــــت 63 دقيقة فقط لتتأهل بذلك اللاعبة البلجيكية إلى الدور الثاني للبطولة البالغة جوائزها نحو 3 ملايين دولار.
وكانت اليسي ميرتينز قد حققت لقب البطولة القطرية العام الماضي بعد فوزها على اللاعبة الرومانية سيمونا هاليب والتي انسحبت من المشاركة هذا العام بداعي الإصابة بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع 3 /‏‏ 6 و6 /‏‏ 4 و/‏‏ 6 /‏‏ 3.
وتلتقي ميرتينز في الدور الثاني الفائزة من المباراة بين الروسية أنستازيا بافـليـوتشــنكـوفا ويوليا بوتينتسيفا لاعبة كازاخستان.
كما تأهلت إلى الدور الثاني أمس أيضا اللاعبة الروسية المخضرمة سفتلانا كوزنتسوفا بعد فوزها على اللاعبة التركية تشاغلا بويوكاكاشاي المشاركة ببطاقة دعوة بمجموعتين دون مقابل بواقع 6 /‏‏ 2 و6 /‏‏ 2.
ونجحت التونسية أنس جابر في تخطي عقبة الروسية كاترينا سيناكوفا بالفوز عليها بمجموعتين مقابل لاشيء 6 /‏‏3 و6 /‏‏ 2 لتتأهل للدور الثاني محققة إنجازا كبيرا خاصة وأنها كانت تودع البطولة من الدور الأول.
وتأهلت إلى ذات الدور أيضا التشيكية كارولينا موكوفا بعد فوزها على البولندية مايدا لينيتي بواقع 6 /‏‏ 3 و6 /‏‏ 1.. والالمانية لورا سيجموند المتأهلة من التصفيات بعد فوزها على الكازاخية ياروسلافا شفيدوفا بواقع 6 /‏‏ 3 و6 /‏‏ 2.
وتأهلت التشيكية كارولينا موكوفا بعد فوزها على البولندية مايدا لينيتي بواقع (6-3، 6-1) والالمانية لورا سيجموند المتأهلة من التصفيات بعد فوزها على الكازاخية ياروسلافا شفيدوفا بواقع (6-3، 6-2).
وتأهلت الاسبانية جاربين موجوروزا المصنفة الحادية عشرة للدور الثاني بفوزها على الروسية داريا كاستاكينا المتأهلة من الدور التمهيدي، بمجموعتين لمجموعة بواقع (7-5، 5-7، 6-3).
وفازت الأميركية برناردا بيرا على الفرنسية كارولين غارسيا بمجموعتين دون رد بواقع (6-3، 6-1).
وفازت الأميركية أماندا أنيسيموفا على الروسية إيكاترينا ألكسندروفا بمجموعتين دون رد بواقع (6-3، 7-6).
وفازت الألمانية لورا سيجموند على الكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا بمجموعتين دون رد بواقع (6-3، 6-1) والأسترالية أجلا توملجانوفيتش على مواطنتها بريسيلا هون بمجموعتين دون رد بواقع (6-2، 6-4)، والبلجيكية أليسون فان يوتفانخ على السلوفانية بولونا هيركوج بمجموعتين دون رد بواقع (6-2، 6-2).
copy short url   نسخ
24/02/2020
1219