+ A
A -
الدوحة- الوطن
تأهل فريق «الشمال» عن المجموعة الخامسة ببطولة القلايل للصيد التقليدي 2020 إلى المجموعة النهائية بعد تغلبه على منافسيه كل من فرق (نوماس - الناصرية - الجنوب - الريان).
وقد حصد «الشمال» أمس (180) نقطة حيث اصطاد أمس ظبي بـ (80) نقطة و(4) حباري بـ (100) نقطة ليرفع رصيده إلى (535) نقطة عن كافة أيام المنافسات، ويتأهل بعد منافسة مع كافة فرق المجموعة الخامسة، ولقد حل ثانياً فريق «نوماس» بمجموع نقاط (385) نقطة عن كافة أيام المنافسات، ولقد اصطاد أمس (6) حباري بـ (150) نقطة أضيفت إلى مجموع نقاطه.
أما فريق «الناصرية» فلقد حقق (250) نقطة عن كافة أيام المنافسات، واصطاد أمس (حباروين) بـ (50) نقطة، فيما حقق فريق «الجنوب» (225) نقطة عن كافة أيام المنافسات، واصطاد أمس (حباروين) بـ(50) نقطة، وأخيراً فريق «الريان» الذي حقق عن كافة أيام المنافسات (125) نقطة وصاد (حبارى واحدة) أمس بـ (25) نقطة أضيفت إلى مجموع رصيده.
من جانبه هنأ السيد‏ خالد بن محمد مبارك العلي المعاضيد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة القلايل للصيد التقليدي 2020، قائد وأعضاء فريق «الشمال» وقام بتسليمهم مكافأة الفريق المتأهل من المجموعات وقيمتها 100 ألف ريال قطري، مؤكداً أن فريق «الشمال» قدم أداءً متميزاً، متمنياً التوفيق للجميع خلال المرحلة القادمة.
وأكد المعاضيد أن المجموعة الخامسة تنافست بقوة حيث لاحظنا تقارباً بسيطاً في عدد النقاط بين أكثر من فريق على مدار أيام الصيد ولكن استطاع «الشمال» أن يحسم التأهل لصالحه.
أما السيد محمد بن نهار النعيمي نائب رئيس بطولة القلايل والمدير التنفيذي فأكد أن منافسات المجموعة الخامسة كانت قوية، وقدمت كافة الفرق نتائج طيبة طيلة أيام المنافسات، إلا أن فريق «الشمال» حافظ على صدارته وتأهل إلى المجموعة النهائية.
وفي تعقيبه على انتهاء منافسات المجموعات الخمسة وترقب بداية المجموعة النهائية قال النعيمي أنه بداية يتوجه بالشكر لكافة فرق المجموعات الخمسة على روحهم الرياضية العالية بالنسبة للفرق التي لم تتأهل، وتميز الفرق المتأهلة، وكذلك التزامهم بشروط وتعليمات البطولة، بما يساهم بسيرها على أكمل وجه، وأوضح أن جميع الفرق عندما تشارك في البطولة تكون على علم بشروطها عند التسجيل وكذلك قبل الدخول في اجتماع يقام قبل دخول كل فريق،ونحن بدورنا نطبق القوانين لحماية حقوق جميع الفرق وتحقيق المساواة بينهم..معرباً عن أمنياته بالتوفيق للجميع والالتزام بتعليمات البطولة حتى تتحقق أهدافها في الحفاظ على تراثنا القطري.
وأعلن نائب رئيس بطولة القلايل المدير التنفيذي عن تخصيص يومي الاثنين والثلاثاء لراحة الفرق، لتتجه الانتظار بعد ذلك للمجموعة النهائية التي تضم فرق النخبة التي يبدأ دخول عساسوها المحمية يوم الأربعاء القادم على أن تبدأ المنافسات يوم الخميس وتستمر إلى يوم السبت 29/‏‏2/‏‏2020 حيث سيتم تتوجه حامل بيرق القلايل 2020 فضلاً عن جوائز وصيف حامل البيرق والمركز الثالث، وجوائز البطولة المصاحبة.
كما توجه محمد بن نهار النعيمي بالشكر لشركة اتصالات Ooredoo على دعمها ورعايتها لبطولة القلايل، وذلك من خلال توفير كافة أشكال الدعم، ولقد لاحظنا ذلك جلياً من خلال الاتصالات العالية المستوى التي رافقت كامل فترة تنظيم البطولة.
بدوره قال علي بن محمد الكواري المنسق العام لبطولة القلايل، إن اللجنة المنظمة والآن بعد انتهاء فرق المجموعة الخامسة قامت بكافة ترتيبات اليوم النهائي وتتويج حامل بيرق القلايل، موجهاً التهنئة لفريق «الشمال» الذي تأهل إلى المجموعة النهائية، وكذلك كافة فرق المجموعة النهائية التي قدمت مستويات عالية في المقناص.
ورفع علي سيف محمد مبارك الفضالة قائد فريق الشمال التهنئة إلى كافة أعضاء فريقه الذي قال إنهم تميزوا خلال أيام المنافسات، وحققوا نتائج طيبة خلال كافة الأيام، وقال إنه أجرى تعديلات كاملة على فريقه «الشمال» ودعم الفريق بخمسة أعضاء جدد، وكذلك أدخل تعديلات على الحلال والطيور.
وأكد الفضالة أنهم على استعداد لمنافسات المجموعة النهائية موضحاً أنه وأعضاء الفريق سيبذلون كافة الجهود لنيل بيرق القلايل 2020.
ولقد توافد عدد كبير أمس من المواطنين وجمهور البطولة إلى معسكر محمية «لعريق» لاستقبال فرق المجموعة الخامسة عند خروجهم من المحمية، وكذلك استقبال الفريق المتأهل إلى المجموعة النهائية.
وقال سالم سعيد سلمان حرقوص العمري مشارك من سلطنة عُمان عضو فريق الشمال أنه سعيد بتأهل فريقه إلى المجموعة النهائية مؤكداً أنهم يستعدون للتنافس في المجموعة النهائية التي تضم مجموعة من الفرق القوية التي استطاعت تجاوز فرق صعبة، مشيراً إلى أن القلايل أصبحت لها صدى كبير في سلطنة عُمان ولها متابعون كثر.
بدوره قال سعد عبد الله الدوسري عضو فريق الناصرية إن فريقه بذل مجهودا كبيرا في المنافسات، ولكنهم بالرغم من عدم تأهلهم إلا أنهم سيسعون للمشاركة في نسخ قادمة بإذن الله.
ويشير سعود مبارك سالم البوعينين مشارك من المملكة العربية السعودية في فريق الجنوب إلى أن مجرد المشاركة في بطولة القلايل هي فرصة لأهل المقناص، وأن فريق «الجنوب» قدم مستوى جيدا في البطولة إلا أن المتأهل فريق واحد فقط.
ويقول مبارك عبد الله صالح البوعينين مشارك من المملكة العربية السعودية عضو فريق الجنوب أن يشارك لأول مرة في البطولة، وأن المشاركة كانت فرصة طيبة له للتعرف على كوكبة من أهل المقناص.
فيما قال محمد عبيد سفر الهاجري مشارك من المملكة العربية السعودية عضو فريق نوماس أن يشارك للمرة الثالثة في القلايل، متمنياً التوفيق لكافة فرق المجموعة النهائية.
ويؤكد أحمد حمد سعد الشمري عضو فريق الناصرية أن من يشارك في بطولة القلايل ويدخل محمية «لعريق» لا يمكنه إلا أن يعيد المشاركة مرة أخرى بالرغم من عدم التأهل.
فيما قال خالد خليفة خالد خليفة الكبيسي عضو فريق الريان أن فريقه سعى للتأهل وبذلوا من الجهد والتجهيزات الكثير، مشيراً إلى أنهم سيسعون للمشاركة في النسخ القادمة إن شاء الله.
copy short url   نسخ
24/02/2020
1002