+ A
A -
عواصم - وكالات - أكدت منظمة الصحة العالمية أنها تخصص جهودا لمساعدة الدول المعرضة لخطر الفيروس ومنها 13 دولة بأفريقيا لها روابط مع الصين على الاستعداد لمواجهة الفيروس الذي أودى بحياة أكثر من 2400 شخص. وشددت المنظمة على أن عدد الحالات خارج الصين لا يزال صغيرا نسبيا، وقالت إن أكثر ما يثير قلقها هو الحالات الجديدة التي أصيبت بالفيروس دون صلة واضحة بالصين كالسفر أو مخالطة حالة مؤكدة. ارتفع إلى ثمانية عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» في إيران، ورفعت كوريا الجنوبية مستوى التأهب للأمراض المعدية إلى أعلى درجة، وارتفع عدد الحالات في إيطاليا إلى ما يفوق مائة، وأمرت السلطات بإغلاق مدارس وجامعات وإلغاء ثلاث مباريات بدوري كرة القدم في منطقتي لومبارديا وفينيتو. وفي الأردن أعلنت وزارة الصحة منع القادمين من كوريا الجنوبية وإيران من دخول البلاد كإجراء احترازي.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور أمس إن بلاده أكدت ظهور 15 حالة إصابة جديدة بالفيروس، مضيفا أن العدد الإجمالي للوفيات وصل إلى ثمانية. وعلقت الدراسة في تسع محافظات.وقال جهانبور «لدينا 43 حالة إصابة بالفيروس، وقد وصل عدد الوفيات إلى ثمانية». واتخذت دول مجاورة لإيران إجراءات لمنع انتشار المرض لديها، فالعراق علق الرحلات الجوية لإيران ومنع مواطنيه من دخول البلاد.
كما أوقفت الخطوط الجوية الكويتية الرحلات من وإلى إيران، و أعلنت الإمارات عن حالتي إصابة جديدتين أمس الأول لمواطنين إيرانيين، بما رفع العدد الإجمالي لديها إلى 13. كما أعلن لبنان عن رصد أول حالة لامرأة قادمة من إيران.ورفعت كوريا الجنوبية مستوى التأهب للأمراض المعدية إلى أعلى درجة للمرة الأولى منذ عام 2009.
copy short url   نسخ
24/02/2020
1806