+ A
A -
احتفت إدارة المكتبة في كلية المجتمع في قطر باليوم العالمي للإذاعة عبر سلسلة من المحاضرات والعروض التقديمية التي قدمها نخبة من أعضاء مجتمع الإذاعة القطري بمبنى الطالبات بمنطقة لوسيل.
تناولت الفعالية التي عُقدت تحت شعار «الإذاعة في عالم متغير» مجموعة متنوعة من الموضوعات، مثل «نشأة الإذاعة القطرية وتأثيرها»، و«الإذاعة والجمهور»، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على تطلعات طلاب وطالبات كلية المجتمع. حضر الفعالية عدد من الصحفيين، والمذيعين، والمنتجين البارزين بالإضافة إلى شخصيات إعلامية شاركوا تجاربهم مع مجتمع الكلية. وعُقدت كذلك مسابقة للطلبة على هامش الفعالية حضرها العديد من الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.
وقد شهدت قطر افتتاح العديد من الإذاعات الجديدة الناطقة بلغات مختلفة في السنوات الأخيرة، وهو ما يعزز من مكانتها كمركز إعلامي نابض يحتضن العديد من المؤسسات الإعلامية البارزة مثل شبكة قنوات الجزيرة، والمشاريع الطموحة والضخمة مثل المدينة الإعلامية الموجودة في مدينة لوسيل الواعدة.
وفي تعقيب لها على الفعالية، قالت الأستاذة ريم الأنصاري، مدير إدارة المكتبة بكلية المجتمع: «إن الإذاعة موجودة منذ ما يزيد على مائة عام، وبالرغم من كل التطورات التكنولوجية الهائلة التي عشناها في القرن الأخير، حافظت على مكانتها كمنبر إعلامي مهم ونبع ثري للمعلومات. وقد سعدنا اليوم باستضافة العديد من الأسماء البارزة في فضاء الإعلام في دولة قطر، الذين أثروا الفعالية بتجاربهم الإعلامية الغنية التي من شأنها تحفيز العديد من الطلاب لإكمال مسيرتهم المهنية في المجال الإذاعي».
copy short url   نسخ
24/02/2020
2592