+ A
A -
لوسيل - الوطن الرياضي
انطلق «مناطق» رالي قطر كروس كانتري، الجولة الأولى من كأس العالم للراليات الصحراوية «كروس كانتري» للعام الجاري، مساء يوم السبت من سوق واقف في العاصمة القطرية الدوحة بمواكبة جماهيرية وإعلامية كبيرة.
وحضر احتفالية الافتتاح عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، وفهد الكعبي المدير التنفيذي لـ «مناطق» راعي البطولة وأعضاء مجلس الإدارة وكافة السائقين المشاركين.
ويشارك في الجولة الافتتاحية لراليات الكروس العديد من أبرز الأسماء في عالم الراليات من 22 دولة تتوزع على كل من الولايات المتحدة الأميركية، الأرجنتين، البرازيل، الإكوادور، أوروبا الشرقية والغربية والأردن ومنطقة الشرق الأوسط.
وحضر أبرز السائقين المؤتمر الصحفي الذي أقيم قبل حفل الانطلاق معلناً بدء منافسات رالي قطر الصحراوي من سوق واقف القلب النابض والتاريخي للدوحة.
واجتاز المشاركون في الرالي صباح أمس الفحص الفني، إلى التدقيق في المستندات الإدارية وقد حرصوا على حضور الاجتماع التنويري الذي عقده المعنيون في الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية.
وشهدت بطولة «مناطق» قطر الوطنية للباها مشاركة المزيد من الفرق، حيث سيتعاون الملاح البيروفي هيكتورغارسيا تشافيز مع السائق أحمد علوه على متن «كان ـ آم مافريك إكس3»، فيما ستجلس الملاحة الاسبانية ماريا أنجيليس هرنانديز للمرة الأولى إلى جانب الالمانية إديث ويز لخوض المنافسات على متن «نيسان باترول».
وتغادر أول سيارة اليوم الأحد باحة «صالة لوسيل متعددة الاستخدامات»، والتي تقع بالقُرب من حلبة لوسيل الدولية شمال الدوحة في تمام الساعة 9,30 صباحا (بالتوقيت المحلي) لاجتياز مرحلة وصل بطول 74,07 كيلومتر، على أن تتوجه جميع الفرق إلى نقطة انطلاق المرحلة الأولى «الخرارة» التي تبلغ مسافتها 171,25 كلم، وتنطلق أول سيارة في تمام الساعة 10,55.
«الخرارة» هي قرية في مدينة الوكرة، وتقع إلى الغرب من مسيعيد، في جنوب وسط قطر. اسمها مشتق من الكلمة العربية «خار» (خرير المياه) والتي تُعرف باسم «صوت المياه الجارية». وتتميز المنطقة بالعديد من التلال ومجاري مياه الأمطار التي تهطل في فصل الشتاء.
ويتوجب على الفرق المشاركة في المنافسات أن تجتاز نقطتي مراقبة على طريق «أم باب» السريع وعلى طريق «الخرارة» بعد 54,07 كلم و93,61 كلم تواليا من نقطة الانطلاقة، قبل الانتهاء من طريق سيلين جنوب الدوحة. وتعود الفرق إلى واحة التجمع في لوسيل عبر طريق وصل تبلغ مسافتها 83,80 كلم.
من جانبه أعرب السائق المتألق أحمد فهد الكواري على سعادته بالمشاركة في رالي قطر الصحراوي والذي يمثل الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للكروس كانتري قائلا: «سأخوض غمار الرالي متسلحاً بالإرادة القوية ولديّ العزيمة والإصرار على تحقيق نتيجة إيجابية وأسعى جاهداً لكي أكون على منصة التتويج بإذن الله».
وأضاف: «أتقدم بجزيل الشكر والتقدير لرئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية على دعمه لنا للمشاركة في هذه البطولة العالمية، وتوفير السيارات والملاحين وفرق الصيانة وجميع مقومات النجاح، والباقي علينا كسائقين قطريين أن نجتهد ونركز في مراحل الرالي الصعبة، وأتمنى اجتيازها بنجاح، وأتمنى أن نكمل الرالي بدون حوادث بإذن الله».
copy short url   نسخ
23/02/2020
477