+ A
A -
يخوض منتخبنا الوطني الأول لرجال كرة السلة مباراته الثانية في التصفيات القارية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا التي تقام العام القادم عندما يلتقي في الرابعة والنصف عصرا بتوقيت طهران «الرابعة عصرا بتوقيت الدوحة» مع نظيره الايراني في ضمن تصفيات المجموعة الخامسة التي تضم ايضا منتخبي السعودية وسوريا.
وكان منتخبنا لعب أمام نظيره السعودي يوم الخميس الماضي وانتهت المباراة بخسارة الأدعم (57 -68) وعقب المباراة اتجه منتخبنا إلى الأردن ومنها إلى طهران بـ11 لاعبا وهم: فيصل نبيل أبو عيسى وخالد عبد الباسط ومحمد حسن عبد المعطي ومحمد عبد العزيز عبد القوي ومعبد الرحمن يحيى وامير موجيك وميهو هارسيك ومحمد يوسف وعبد الرحمن محمد وبابا كار ديانج ومصطفى عصام فودة، ويترأس البعثة عبد الرحمن الهتمي ومعه خالد سليمان العبدالله مديرا للفريق وبانايوتس ياناريس القبرصي مدربا، ويخضع اللاعبون لجلسات علاج طبيعي لإزالة الاجهاد بمجرد الوصول إلى طهران.
وخاض منتخبنا التدريب أمس فترة واحدة فقط في نفس توقيت المباراة وعلى صالة ازادي التي تقام عليها المباراة، وكان الجهاز الفني يرغب في إجراء تدريب صباحي أمس.
وكان المنتخب الايراني قد فاز على نظيره السوري 94 – 48 ليتصدر المجموعة وهو اقوى المرشحين لاحتلال المركز الأول في هذه المجموعة خاصة انه يضم لاعبين محترفين في الدوريات الاوروبية ويملك لاعبوه خبرات كبيرة وهو من المنتخبات القوية.
الجدير بالذكر ان هذه التصفيات تقام لاول مرة للتأهل لكاس آسيا حيث كان يتم استبدالها من خلال بطولة كأس الخليج في دورة مجمعة بدلا من الذهاب والاياب، وتضم التصفيات ست مجموعات، ويصعد الأول والثاني في كل مجموعة للنهائيات، بينما تلعب المنتخبات الستة التي تحتل المركز الثالث تصفيات فيما بينها ويصعد الاربعة الاوائل من هذه التصفيات إلى النهائيات ليكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى 16 منتخبا.
في نفس الاطار تعرض فارس افديك لاعب منتخبنا الوطني لاصابة اثناء خوض مباراة السعودية الأولى في التصفيات، وهو ما جعل عبد الرحمن الهتمي رئيس البعثة يعيده إلى الدوحة حتى يخضع للعلاج بدلا من وجوده في إيران بدون ان يشارك في المباراة ويضيع عليه وقت بدون ان يتم علاجه.
من جانبه أكد عبد الرحمن الهتمي رئيس بعثة منتخبنا الوطني في إيران ان النظام الحالي للتصفيات أفضل من الناحية الفنية خاصة انه يزيد من عدد المباريا ت التي تلعبها المنتخبات، وستكون الجولتان الثالثة والرابعة في شهر نوفمبر القادم.
وأضاف قائلا ان المشكلة الاساسية التي تواجه المنتخبات في هذه التصفيات أنها مرهقة، لان كل منتخب سيلعب خارج ارضه ثلاث مباريات ويحتاج للسفر مسافات طويلة.
وعن حظوظ منتخبنا الوطني في هذه التصفيات قال: بعيدا عن نتيجة مباراتي الجولتين الأولى والثانية فإن منتخبنا امامه فرصة لان هناك اربع مباريات مازالت في الملعب.
وأشار قائلا الى ان الخسارة أمام السعودية كانت غير متوقعة وكنا نأمل الفوز بها بالرغم من انها كانت في السعودية ولكن اللاعبين لم يكونوا في أفضل حالاتهم مع بداية المباراة ثم بدأوا بعد هذا في التعويض ولم يكن اللاعبون موفقين في الرميات الحرة، وكان هدفنا تقليص الفارق لانه يمكن ان يؤثر على الترتيب النهائي للمنتخبات.
وأشار قائلا ان المنتخب الايراني الذي نواجهه اليوم هو المنتخب الآسيوي الوحيد الذي تأهل لنهائيات دورة الالعاب الاولمبية في طوكيو ويخوض اللقاء بكامل نجومه ودون أي غيابات.
copy short url   نسخ
23/02/2020
955