+ A
A -
أعلن مصرف قطر الإسلامي (المصرف) عن طرح برامج التكافل عبر تطبيق جوال المصرف الحائز على عدة جوائز عالمية، ليكون بذلك أول بنك في قطر يقدم هذه الخدمة عبر التطبيق. ومع هذا التحديث الجديد، أصبح بإمكان العملاء الحصول على وثائق تكافل عبر الجوال بسهولة ويسر، في أي وقت، سواء من منازلهم أو مكاتبهم، أو من أي مكان، وذلك على مدار الساعة، وطيلة أيام الأسبوع. وقام المصرف بإضافة أربعة من برامج التكافل إلى التطبيق، حيث عملت شركة الضمان للتأمين الإسلامي (بيمه) على تصميمها، ليصبح التطبيق بذلك منصة شاملة تتيح للعملاء تجربة مصرفية وتكافلية سلسة.
ومع التحديث الجديد أصبح بإمكان العملاء الذين لديهم وثيقة تأمين سيارة حالية من «بيمه» تجديد الوثيقة بسهولة عبر تطبيق جوال المصرف. وتغطي وثيقة تأمين السيارة أضرار الحادث الذي تتسبب به المركبة والأضرار التي يمكن أن تحدث للمركبات الأخرى أو لسائقها في حال كان الحادث بسبب طرف ثالث. كما تغطي الأضرار الأخرى سواء كانت السرقة أو الحريق.
كما أن منتج التأمين العائلي هو عبارة عن برنامج تكافل للعائلة، متاح للمواطنين والمقيمين، وقد تمّ تصميمه خصيصاً لتأمين ضمانة مالية للأسرة عند حصول أي حدث غير متوقع كالوفاة أو الإعاقة الدائمة لا قدّر الله. ويمكن للعملاء شراء وثيقة التأمين العائلي مقابل 75 ريال قطري شهرياً فقط والحصول على تغطية تكافلية بقيمة 250,000 ريال قطري، والتي تساهم في تقديم الدعم في وقت الشدّة. وأصبح بإمكان العملاء تفعيل برنامج الدرع الائتماني للتكافل على البطاقة الائتمانية المفضلة لديهم مباشرةً من خلال التطبيق مقابل رسوم رمزية تضاف شهرياً على البطاقة الائتمانية. ويقوم الدرع الائتماني بتغطية المبلغ المستحق على البطاقة الائتمانية في حالة عدم القدرة على السداد جراء حادث غير متوقع.
بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعملاء شراء وثيقة تأمين السفر فوراً من خلال التطبيق. وتغطي وثيقة تأمين السفر من المصرف مختلف احتياجات العملاء والمزايا المتعلقة بالسفر لينعم العميل براحة البال أثناء السفر خارج البلاد. وعند انتهاء العملاء من كافة الخطوات المطلوبة والسهلة، واتمام عملية الشراء بنجاح، يتم إصدار الوثيقة رقمياً عبر تطبيق جوال المصرف المرتبط مباشرة مع شبكة «بيمه» عن طريق واجهة برمجة التطبيقات (API)، حيث سيصل العميل رسالة عبر البريد الالكتروني لتأكيد إتمام عملية الإصدار من «بيمه» مرفق معها نسخة عن الوثيقة وكافة المستندات الخاصة بها.
وتعليقاً على التحديث الأخير للتطبيق، قال د. أناند، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في المصرف: «أصبح تطبيق جوال المصرف الوسيلة المصرفية المفضلة للعملاء، باعتباره منصة رقمية شاملة تلبي كافة احتياجاتهم المصرفية. إنّ فريق عمل المصرف يسعى بشكل مستمر لتطوير حلول جديدة ومبتكرة من شأنها تعزيز تجربة الخدمات المصرفية للعملاء عبر التطبيق، وإتاحة خدمات مصرفية أكثر سهولة وملاءمة لهم. ومن خلال هذه التحديثات الجديدة، قام المصرف بإنشاء سوق رقمي للعملاء لتسهيل عملية شراء مجموعة من المنتجات والخدمات الخارجية، كبرامج تكافل«بيمه»، والتي تشمل مزايا رائعة تلائم احتياجات العملاء، ويمكن الوصول إليها بسهولة عبر تطبيق جوال المصرف. من جانبه، قال السيد ناصر المسند، الرئيس التنفيذي لشركة الضمان للتأمين الإسلامي (بيمه): «يسرّنا في بيمه أن نشارك المصرف في رحلة التحوّل الرقمي التي يخوضها. لقد صممنا منتجات التكافل بشكل يتناسب مع المتطلبات الخاصة لعملاء المصرف، ونؤمن بأنها ستكون مفيدة وفعّالة من حيث التكلفة. ونحن على يقين بأن المصرف سيتمكن من رفع مستوى رضا العملاء عن طريق التطبيق المحدث، كما نتمنى للمصرف التوفيق والنجاح الدائم في مسيرة التحول الرقمي التي يخوضها».
وتقديرا لمسيرة التحول الرقمي التي شهدها المصرف منحت مجلة «يوروموني» المصرف مؤخراً جائزة «أفضل بنك في قطر»، كما نال جائزة «أفضل بنك رقمي في قطر» من مجلة «ذا آشيان بانكر»، وجائزة «أفضل بنك رقمي مبتكر في قطر» و«أفضل بنك رقمي للعملاء في قطر» من مجلة «جلوبال فاينانس».
copy short url   نسخ
23/02/2020
483