+ A
A -
أعلنت شركة حصاد، الرائدة في مجال الاستثمار الغذائي، عن اقتراب افتتاح عدد من المقاصب الآلية الجديدة في أنحاء الدولة، لتعمل بجانب المقصب الآلي الحالي في سوق الوكرة المركزي، وذلك بهدف خدمة وتلبية احتياجات الجمهور.
وبينت الشركة أن تطوير «مقصب أم صلال» وافتتاحه رسمياً في حلته الجديدة سيكون قبل شهر رمضان المبارك، بطاقة إنتاجية تصل إلى 700 رأس يومياً.
كما يتم حالياً بناء مقصب متكامل للأهالي في منطقة «الشيحانية» بسعة تصل إلى 600 رأس يومياً، على أن يتم افتتاحه قبل عيد الأضحى المقبل.
وقال المهندس محمد السادة، الرئيس التنفيذي لشركة حصاد، «حرصًا منا على تلبية احتياجات الأهالي في مختلف أنحاء الدولة، خاصة في أوقات الذروة مثل شهر رمضان المبارك وعيد الأضحى، قمنا بتطوير "مقصب أم صلال" لزيادة قدرته الإنتاجية إلى 700 رأس يومياً، بالإضافة إلى بناء مقصب مُتكامل للأهالي في منطقة الشيحانية للخراف والجمال والأبقار».
كما أوضح السادة ان شركة حصاد تقوم حالياً بعمل دراسة لإعادة تقييم المقاصب الأهلية في منطقتي الخور والشمال، بالإضافة إلى مناطق أخرى بالدولة بهدف خدمة الأهالي في هذه المناطق.
الجدير بالذكر أن المقصب الآلي بسوق الوكرة المركزي، يمتد على مساحة تقارب 14.000 متر مربع ويعمل حالياً بمتوسط ذبح 2400 رأس يومياً وتصل طاقته الإنتاجية إلى 9000 رأس يومياً للأغنام بالإضافة إلى وجود خط آخر للأبقار والإبل، وذلك لاستيعاب مواسم الذروة التي تتجاوز العمليات بها 6000 رأس يومياً.
copy short url   نسخ
23/02/2020
229