الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الصين.. ارتفاع «وفيات كورونا» إلى «2236»

الصين.. ارتفاع «وفيات كورونا» إلى «2236»

الصين.. ارتفاع «وفيات كورونا» إلى «2236»

عواصم – قنا - ذكرت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، أن عدد الوفيات من جراء الإصابة بفيروس «كورونا» الجديد قد ارتفع إلى 2236، وبلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس 75 ألفا و465.
وأوضحت اللجنة، في بيان أمس، أن 18 ألفا و264 مصابا بالفيروس غادروا المستشفيات بعد تعافيهم من المرض، حتى أمس الأول/‏ الخميس/‏.
ولفت البيان إلى أن العدد اليومي للمرضى الذين تعافوا من الفيروس وغادروا المستشفيات تجاوز نظيره للإصابات المؤكدة الجديدة لليوم الثالث على التوالي، حيث أظهرت أرقام اللجنة أن 2109 أشخاص خرجوا من المستشفيات بعد تعافيهم يوم الخميس، وهو أعلى بكثير من عدد المصابين الجدد الذين تم تأكيد إصابتهم في اليوم نفسه، والذي بلغ 889 شخصا.
من جهة اخرى أعلنت الخطوط الجوية الكويتية تعليق تشغيل جميع رحلاتها إلى إيران اعتبارا من الخميس وحتى إشعار آخر وذلك بعد الإعلان عن تسجيل حالات إصابة ووفيات بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) هناك.
وقالت الخطوط الكويتية، في بيان لها، إنه بـ «تعليمات من وزارة الصحة والإدارة العامة للطيران المدني فقد تقرر وقف تشغيل جميع رحلاتنا إلى إيران اعتبارا من الخميس وحتى إشعار آخر نظرا إلى اكتشاف عدد من الحالات المصابة بـ (فيروس كورونا)».
وأوضحت أن قرار تعليق جميع رحلاتها جاء لتفادي«أي احتمالية لانتقال المرض بين الركاب». وكانت وزارة الصحة الكويتية أوصت في وقت سابق الخميس بـ«عدم السفر إلى مدينة قم الإيرانية جنوب العاصمة طهران في الوقت الحالي بعد ظهور إصابات بـ (كورونا) وتسجيل حالتي وفاة نتيجة الإصابة به».
وأوضحت الوزارة في بيان لها أنه انطلاقا من حرصها على سلامة المواطنين والمقيمين ستقوم بـ «تطبيق الحجر الصحي على جميع القادمين من مدينة (قم) حتى يتم التأكد من عدم حملهم الفيروس».
في غضون ذلك أعلن حمد حسن وزير الصحة اللبناني، أمس، عن اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد، قائلا إنها لامرأة قادمة من مدينة /قم الإيرانية. وقال وزير الصحة اللبناني، في مؤتمر صحفي، إن هناك حالتين أخريين مشتبه بإصابتهما بفيروس "كورونا"