+ A
A -
«سرد» بـ «المرخية»
يتواصل بمقر جاليري المرخية في مطافئ – مقر الفنانين، المعرض المشترك للفنان القطري علي حسن والفنانة الأردنية هيلدا الحياري بعنوان «سرد»، حتى 20 مارس المقبل.
يقول الفنان علي حسن عن التجربة: كثيراً ما تراودني أحلام بأمكنة مختلفة ارتبطت بمخيلتي، أمكنة سكنتني منذ زمن بعيد وتتملكني ذكريات القرى ببساطة بنائها وحياة القاطنين فيها، أماسيهم الممتلئة بقصص الحب الخيالية والشعر المتوارث والحكم والأمثال، أتذكر النساء والأطفال والشيوخ وارتباطهم بالأمكنة والحكايات.
في تجربتي أحاول استذكار بعض هذه المشاهد التي أوظفها بشكل عفوي من خلال ومضات متدفقة مختزلة بتعبيرية الحنين إلى بقايا الذكريات، فحركة الخيول وزخارف السرج وتمايل النخيل الباسقات، وعند غياب الشمس تندمج الأشكال ببعضها وتبقى ومضات لونية وهذا ما أوظفه في هذه التجربة الفنية التي أعمل عليها. من هذه المشاهد والذكريات أعيد صياغة أعمالي بأشكال تتسق مع مخيلتي في توصيف هذه المفردات في العمل الفني، متنقلاً من تجربة لأخرى حاملاً ذكريات الامكنة ومعبراً عما يعيش في داخلي من ومضات تساعدني على الحياة.
وتقول الفنانة هيلدا حياري: سرد، حكايات نسجت في الصحراء.. جئتكم وأنا المولعة بالصحراء العربية إجمالا ابتداءً من صحراء وادي رم في الأردن إلى صحراء قطر وما بينهما من قصص وحكايات إنسانية تسرد يوميا في نسيج الروح لتصب جميعها على سطح ورقة أو كأنفاس بعضها حقيقة والآخر خيال، فالصحراء ملاذنا اذ تدفئنا مهما علت المخاطر والعقبات وتحنو علينا دائما..
copy short url   نسخ
22/02/2020
1207