الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تدشين مختبر كتارا للفن

تدشين مختبر كتارا للفن

تدشين مختبر كتارا للفن

دشن سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»، مختبر كتارا للفن في المبنى 18، حيث تعرف على أنشطته التدريبية والفنية وما يقدمه من ورش متخصصة تساهم في إثراء المشهد الفني المحلي بصقل القدرات الفنية للموهوبين والمحترفين على حد سواء.
وبهذه المناسبة، أكد سعادة الدكتور السليطي أن مختبر كتارا للفن سيقدم ما يلبي حاجات وانتظارات أصحاب المواهب وإثراء التجارب الفنية للمحترفين أيضا سواء بالتكوين أو التدريب أو بتنظيم معارض فنية وهو ما سيساهم في نشر الإبداع والفنون.
وبيّن أنّ المختبر يعمل على تمكين الموهوبين من مناهج إبداعية متطورة وفقا لقواعد علمية ومعايير واضحة تساهم في الرفع من مستوى المتدرب. وأكد سعادته أن المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» تسعى إلى توفير البيئة الإبداعية التي تطبق أحدث البرامج الفنية المتخصصة في العالم، مشيرا إلى أن المختبر يقدم أنشطته على مدار العام ليفتح مسارا جديدا في التدريب على التمكن من مختلف المدارس الفنية. وتجدر الإشارة إلى أن المختبر يتوفر على استديو فني مفتوح يتعلم من خلاله المتدربون مبادئ وأسس الرسم في مواضيع متنوعة مثل البورتريه والضوء والنور والملابس والخامات المختلفة، كما يتوفر على الأدوات والأجهزة الخاصة والمتخصصة في تقديم مختلف أنواع الورش الفنية. ويقدم مختبر كتارا للفن أنشطته المتنوعة يوميا على فترتين من الساعة 9 صباحا إلى 1 ظهرا ومن الساعة 4 مساء إلى 8 مساء في المبنى 18. وللاطلاع على مختلف أنشطته، بإمكان المهتمين الاطلاع على حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي أو عن طريق البريد الإلكتروني: info@kataraartlab.com.