+ A
A -
صحيح أن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل أعلنا اعتزال الحياة الملكية والاستقلال مادياً إلا أن بعض مهام الوريث السادس لعرش الملكة إليزابيث لا تزال قائمة، لكنّ متحدثاً باسم دوق ساسكس وزوجته كشف أنهما سيتنحيان رسمياً عن مهامهما كعضوين بارزين في العائلة المالكة في 31 مارس المقبل بعد أداء آخر مهامهما الملكية. ورغم بدئهما حياة جديدة في كندا، تؤكد المصادر أنهما «سيكونان في المملكة المتحدة بانتظام» وسيواصلان دعم القضايا الخيرية، فيما ستكون هناك مراجعات لترتيبات الاستقلال المادي قد تستمر عاماً.
أما بالنسبة لاستخدامهما المستمر لكلمة «ملكي»، إذ لا زالا يحتفظان بألقاب السمو الملكي الرسمية، فإنهما قررا ألا يستخدما هذه الكلمة مع اسمهما الجديد (كون الاسم يعتبر علامة تجارية شهيرة، وعليهما صنع غيره لحياة ما بعد الملكية)، لكن الكفّ عن استخدام «ساسكس رويال»، وهي المقاطعة الواقعة جنوب شرقي إنجلترا، والتي يترأسها الثنائي كدوق ودوقة لم يتم حسمها بعد، إذ لا تزال قيد المناقشة.
ومن المقرر أيضاً أن ينضم الزوجان إلى المتابعين في لاهاي خلال دورة ألعاب «إنفكتوس» الخيرية التي يشرف عليها الأمير هاري، كما من المتوقع أن يحضر ماراثون لندن في أبريل المقبل، بصفته راعياً للفعالية.
والخروج الذي أطلق عليه اسم «Megxit» (تنازل الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل عن مهامهما في العائلة الملكية) من المقرر أن يبدأ رسمياً في اليوم الذي تنتهي فيه السنة المالية تقليدياً، ومع ذلك فستكون هناك مراجعة للترتيبات بعد 12 شهراً.
ولن تكون هناك حاجة بالزوجين إلى التواجد في مكتب قصر باكنغهام، ومن 1 أبريل سيجري تمثيلهما من خلال فريقهما في المملكة المتحدة.
ووسط تكهنات متفائلة بشأن الكيفية التي ستنتقل بها دوقية ساسكس إلى الاستقلال المالي، أشارت كثير من وسائل الإعلام إلى أن مشاركة هاري الأخيرة بالحديث في قمة الاستثمار البديلة التي ترعاها شركة JP Morgan وتنعقد سنوياً في ميامي قد ضمنت بالفعل للزوجين مبلغاً بستة أرقام.
copy short url   نسخ
22/02/2020
361